زينات تعيد فردوس عبد الحميد إلى الكوميديا

القاهرة - من إيهاب سلطان
جرعة من الكوميديا هذه المرة

بدأت الفنانة فردوس عبد الحميد تصوير مسلسلها الجديد "زينات والثلاث بنات" بعد فترة غياب عن الشاشة الصغيرة طالت لعدة سنوات بعد مسلسلها الناجح "الشارع الجديد".
وتدور أحداث المسلسل في 32 حلقة عن قصة حياة "زينات" المهندسة التي تختار المنزل ورعاية أطفالها بدلا من العمل رغم تفوقها الدراسي وبعد سنوات من العطاء تكتشف أنها أخطأت الطريق لعدم تقدير عطائها من زوجها "أدهم" مهندس الكمبيوتر الناجح الذي يجسد شخصيته الفنان فاروق الفيشاوي فتعيد حساباتها في محاولة للبحث عن ذاتها.
وينفصل "أدهم" عن زوجته زينات ليتزوج من "مي نصري" فتاة الإعلانات التي تصبح بفضل زوجها من سيدات الأعمال إلا أن زينات تنجح هي الأخرى في عملها لتنافس أدهم وزوجته الجديدة في إطار من المفارقات الكوميدية الغنائية.
وتقول فردوس عبد الحميد لميدل أيست أونلاين أن مسلسل "زينات والثلاث بنات" يعد من الأعمال الكوميدية الغنائية حيث يشارك كافة الممثلين في الغناء بما فيهم الفنانة القديرة أمينة رزق وكريمة مختار وهو أشبه بمسلسلي "أنا وبابا في المشمش".
وتضيف فردوس أن شخصية "زينات" تعد من الشخصيات المركبة والبسيطة في نفس الوقت حيث تعبر عن تركيبة المرأة المعطاءة التي تختار تحقق ذاتها في أولادها وزوجها دون انتظار لرد الجميل ولكنها تثور على حياتها بعد أن تكتشف عدم التقدير لهذا العطاء خاصة من أقرب الناس إليها.
وهو دعوة لكل الأسر المصرية والعربية بضرورة العطاء المتبادل بين الأزواج وأفراد الأسرة وعدم الاستخفاف بمشاعر وأحاسيس الأم التي تعطي بلا حدود لأن العطاء لابد أن يواجه عطاء.
وأرجعت فردوس غيابها عن الدراما الكوميدية رغم نجاحها في مسلسل "ميزو" و"أنا وبابا في المشمش" إلى عدم وجود النص الذي يجذبني رغم عشقي للكوميديا بكافة أشكالها حيث تصل سريعا إلى قلب وعقل المشاهد وبواسطتها يمكن علاج كافة القضايا الاجتماعية.
المسلسل قصة وسيناريو يوسف معاطي وأشعار أحمد فؤاد نجم ومن إخراج محمد فاضل ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم منهم فردوس عبد الحميد وفاروق الفيشاوي وأمينة رزق وكريمة مختار وحسن مصطفى ورامز جلال ودينا والفنانة اللبنانية ورد الخال والوجه الجديد "لانا".