زيكو يبحث عن ملامح جديدة للمنتخب العراقي

زيكو يريد تحديث فريقه في وقت قاتل

بغداد (العراق) - اكد المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم البرازيلي زيكو انه يريد ان يبحث عن ملامح جديدة للمنتخب في الفترة المقبلة تنسجم مع مكانته كواحد من افضل منتخبات المنطقة، منتقدا المستوى الذي قدمه في كأس العرب واخرها الخميس امام السعودية رغم فوزه 1-صفر ونيله البرونزية.

وقال زيكو "سأجلس مع الاتحاد العراقي لمناقشة المشاركة الاخيرة بعد ان وجدت ان عددا من اللاعبين لا يستحقون ارتداء قميص المنتخب الوطني وساقوم باستدعاء اخرين بدلا منهم واخبرت اللاعبين بذلك"، مشيرا الى ان المنتخب سيبدأ المنتخب تجمعه في بغداد في اب/اغسطس تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.

وحول اسباب تدني المستوى اوضح زيكو "المنتخب العراقي يعد من الافضل في المنطقة ومر بظروف صعبة تكاد تنهي كرة القدم، لكن العراق يعشق اللعبة ويتنافس في البطولات المهمة، فهو منتخب يمتلك شخصية البطل التي ستعود له قريبا".

واشار الى ان عدم رضاه "لا يلغي وجود مؤشرات ايجابية متمثلة بوجود لاعبين سيكون لهم شان كبير في مستقبل المنتخب".

وتعليقا على ذلك، قال رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود في اتصال مع فرانس برس "كنا نأمل بمشاركة افضل ومعظم اللاعبين لم يكونوا في المستوى المناسب، لكن كانت فرصة حيوية لمناقشة العديد من الامور مع الجهاز الفني على ضوء ما حصل".

وعن موقفه بخصوص رغبة المدير الفني بتحديث تشكيلة المنتخب في الفترة المقبلة، اوضح حمود "الجهاز الفني التدريبي هو يرى مصلحة المنتخب قائمة على هذا الامر العائد له، سنجتمع معه لبحث معطيات المشاركة في بطولة كأس العرب في وقت حساس يستعد فيه المنتخب لاستحقاقات مقبلة هامة".