زمن الحمل إنتهى.. ارتد 'ايباد' على وجهك

فكرة عملية ولكن هل تكون مريحة؟

واشنطن - كشفت شركة كندية متخصصة في مجال التكنولوجيا عن جهاز جديد من شأنه أن يتيح لمستخدمي جهاز "أي باد" استعماله على وجوههم.

وأعلنت شركة ميتاتيكيور الكندية عن جهاز جديد يحمل اسم "إير في ر" مزود برباط للرأس وعدستين للعينين لتمكين المستخدم من وضع جهاز الـ"أي باد" على رأسه مباشرة وهو ما يفتح الطريق بقوة امام زمن الاجهزة القابلة للارتداء ويجعل فترة حمل المنتجات حقبة من الماضي.

وتضم فئة الأجهزة القابلة للإرتداء كل من النظارات والساعات والملابس الداخلية والخواتم الذكية، بالإضافة إلى الأساور الرياضية التي تستشعر المؤشرات الصحية لمستخدمها.

وتوقعت دراسة للسوق أن يصل عدد الأجهزة القابلة للإرتداء المباعة إلى نحو 64 مليون جهاز في عام 2017، لتبلغ حينها معدل قياسيا لمبيعات تلك الفئة من الأجهزة الإلكترونية.

ويرى خبراء في التكنولوجيا ان الاجهزة القابلة للارتداء عملية في استعمالها، فبامكانك ان تلتقط صورة او تؤرخ حدثا ما دون ان تضطر لاخراج هاتفك الذكي من جيوبك وتحريكه في الاتجاه المطلوب، فيكفيك مثلا ان ترتدي نظارة او ساعة ذكية تلتقط لك ما تريده من احداث وصورا على الفور دون مشقة او عناء يذكر.

وفي حال نجاح النموذج الأولي، فإن الشركة تنوي طرح الجهاز في الأسواق بحلول عام 2015 وبسعر لا يتجاوز الخمسين دولارا.

وتسعى الشركة التي أعلنت عن منتجها عبر موقع "كيك ستارتر" المخصص للمشاريع الجديدة لجمع مبلغ عشرين ألف دولار من المانحين لاتمام المشروع.

وتحرص الشركة الاميركية ابل على ان تجاري موضة المنتجات الذكية كبيرة الحجم سواء بالنسبة لاجهزة الكمبيوتر او الهواتف.

وذكرت تقارير إعلامية الأربعاء أن شركة آبل عملاق التكنولوجيا الأميركي تعتزم طرح جيل جديد من الكمبيوتر اللوحي آي باد في أكتوبر/تشرين أول.

ومن المتوقع أن يكون أحد أجهزة الجيل الجديد أكبر من الطرز الحالية من الكمبيوتر اللوحي الأشهر في العالم.

وكتب معلقون أن شركة آبل أدركت أخيرا أن الأكبر هو الأفضل وأعطت مستخدمي آي فون منتجا ربما لا يقدم الكثير من الابداع لكن به تحسينات كبيرة.

ويقول معظم المعلقين أن "آي فون 6" هو أفضل هاتف ذكي متوفر أو حتى "صنع من قبل" بينما وصف "آي فون 6 بلس" البالغ مساحة شاشته 5.5 بوصة بأنه "وسيط" بين الهاتف المعتاد والكمبيوتر اللوحي من شأنه أن ينافس سلسة هواتف اندرويد الكبيرة (005930 كيه.إس.غالاكسي) التي تنتجها شركة سامسونغ.

وكتب والت موسبرغ عن هاتف "آي فون 6" الذي تبلغ شاشته 4.7 بوصة على مدونته التقنية "أعتقد أنه هاتف رائع. فمن وجهة نظري هو أفضل هاتف ذكي في السوق وذلك عندما تجمع بين مكوناته ونظام التشغيل الجديد بالكامل والنظام البيئي لآبل الذي افتتح ابوابه".

وقال جيفري فاولر الذي يكتب عرضا عن الهواتف لصحيفة وول ستريت جورنال "آبل نجحت في معالجة مسألة نقص الحجم".