زلزال جديد يضرب العاصمة الجزائرية

النوم في العراء خوفا من الزلازل

الجزائر الرباط - ضرب زلزال قوي مساء الثلاثاء الجزائر العاصمة، حيث شعر به سكان العديد من المباني كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
وذكرت الاذاعة الجزائرية نقلا عن مرصد الزلازل في ستراسبورغ (فرنسا) ان قوة الهزة تقدر بـ5.8 درجات على مقياس ريشتر.
وتسببت هذه الهزة التي وقعت عند الساعة 18:12 (17:12 ت غ) بموجة اضطراب في المدينة خصوصا في بعض المباني الشاهقة حيث تدافع السكان على السلالم للنزول الى الشوارع.
وهذه احدى اقوى الهزات التي احس بها السكان منذ زلزال 21 ايار/مايو الذي ضرب هذه المنطقة واسفر عن مقتل اكثر 2200 شخص وحوالي 9500 جريح.
وقد سجلت هزات ارتدادية عدة في العاصمة الجزائرية وضواحيها منذ هذا الزلزال.
وانهارت مبان في زموري (70 كلم شرق العاصمة الجزائرية) الامر الذي تسبب باصابة عدد من الاشخاص بجروح اثر هزة جديدة ضربت المنطقة، كما اعلن طبيب في هذه المدينة ردا على سؤال للاذاعة الوطنية.
واثارت هذه الانهيارات حالة "ذعر" بين السكان.
ومن جهة اخرى ضربت هزة ارضية بقوة 3.6 درجات على مقياس ريشتر المفتوح ولاية الخنيفرة في المغرب (220 كلم شرق العاصمة الرباط) الثلاثاء، كما ذكر مرصد علوم الارض.
وقال المصدر نفسه ان مركز الهزة التي وقعت عند الساعة 15:32 بالتوقيتين المحلي والعالمي كان منطقة آيت بن يعقوب (ولاية الخنيفرة)، من دون وقوع اضرار.
وكانت هزة بقوة 3.5 درجات على المقياس نفسه سجلت في 13 ايار/مايو في ولاية ورزازات (500 كلم جنوب شرق الرباط)، من دون التسبب باضرار.