زفوناريفا تتقدم بقوة في دورة مدريد للتنس

زفوناريفا تبحث عن اللقب

مدريد - تأهلت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية الى الدور الثاني من دورة مدريد الدولية، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 5.8 مليون يورو للرجال والسيدات، بفوزها على السويسرية باتي شنايدر 6-2 و1-6 و6-2.

ولحقت بها البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة بفوزها على الروسية فيرا دوتشيفينا 6-صفر و6-صفر، والاسترالية سامانتا ستوسور الخامسة بتغلبها على الارجنتينية جيزيلا دولكو 3-6 و6-2 و6-2.

وفي الدور الاول ايضا، فازت الروسية اناستازيا بافليوشنكوفا على الصينية زهينغ جاي 6-صفر و6-1، والالمانية اندريا بتكوفيتش على الاسبانية لوردس دومينغيز 6-3 و6-1، والبولندية انييسكا رادفانسكا على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 1-6 و6-1 و6-3، والاسترالية جارميلا غاجدوسوفا على الروسية ماريا كيريلنكو 7-5 و3-6 و7-6 (7-4)، والمجرية انييس شافاي على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 7-6 (7-5) و4-6 و6-1، والسلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-3 و6-2، والتشيكية بترا كفيتوفا على الرومانية الكسندرا دولغيرو 6-4 و6-1.

وكانت الفرنسية ارفان رضائي احرزت اللقب في العام الماضي بفوزها على الاميركية فينوس وليامس 6-2 و7-5 في المباراة النهائية.

ويحمل الاسباني رافايل نادال لقب البطولة بعد ان تغلب ايضا على السويسري روجيه فيدرر 6-4 و7-6 (7-5) في النهائي.

وسيواجه نادال المصنف اول في العالم منافسة قوية من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني، خصوصا ان الاخير تغلب عليه في آخر مباراتين جمعت بينهما.

يقدم نادال عروضا رائعة هذا الموسم توجها بلقب سابع على التوالي في مونتي كارلو، وسادس في برشلونة، كما انه واصل سلسلة انتصاراته المتتالية على الملاعب الترابية رافعا رصيده الى 34 فوزا، وهو لم يخسر عليها منذ ان سقط امام السويدي روبن سودرلينغ في الدور الرابع لبطولة فلاشينغ ميدوز الفرنسية عام 2009.

ويواصل ديوكوفيتش تألقه اذ انه يخوض نهائي دورة بلغراد الدولية ضد الاسباني فيليسيانو لوبيز، وسبق له ان فاز بخمس دورات هذا الموسم.

اما فيدرر الذي يمر بفترة عدم توازن في الاداء فانه يسعى بدوره الى لقبه الثاني هذا العام بعد الاول في دورة الدوحة الدولية في كانون الثاني/يناير الماضي، وقد تذوق طعم الفوز بدورة مدريد مرتين عامي 2006 و2009.‏