ريشة علاء جمعة تتراقص في نيو ماركت البريطانية

نيوماركت (بريطانيا) ـ من علاء الخطيب
تحوز على إعجاب زوار المعرض

يقام في مدينة نيو ماركت 105 كيلو مترات شمالي لندن الشهيرة عالمياً بمزارع تربية الخيول الأصيلة وسباقاتها أكبر معرض للوحات الخيول برعاية جمعية رسامية الفروسية والخيل البريطانية. وتعد مدينة نيو ماركت مدينة الخيل في إنجلترا حيث توجد فيها مزارع لتوليد وتحسين أنسال الخيول.

وتقام في المدينة الساحرة أبرز السباقات الكلاسيكية للفئة الأولى مثل الألف والألفي جنيز المخصصين للمهرات والامهار، كما تشتهر بسباقات الخيول العربية الأصيلة، وتوجد في نيوماركت عدة مضامير للسباقات والتدريبات أبرزها رولي مايل لمسافة الميل.

وقد تراقصت ريشة الفنان علاء جمعة بهذا المعرض، وهو العراقي والعربي الوحيد بين مجموعة كبيرة من الفنانين البريطانيين والأجانب بلوحة لجواد عربي أصيل, وحازت على إعجاب زوار المعرض الذي فتح أبوابه للزائرين في 28 نوفمبر/تشرين الثاني وسيستمر حتى 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

يذكر أن الفنان جمعة قد حاز على جائزة الدوحة في العام 2008 وجائزة أبوظبي لرسامي الخيول في العام 2009 , وله أعمال في مطار أنقرة ومشاركات فنية عديدة كان آخرها في معرض الخريف في لندن الذي اقامته شبكة الفنانين المهاجرين (يو مان) مع مجموعة من الفنانين العراقيين.