ريس تنال اللقب العالمي في الوثب الطويل للمرة الثالثة على التوالي

ريس تكتب المجد

موسكو - احتفظت الاميركية بريتني ريس بلقبها بطلة للعالم في مسابقة الوثب الطويل للمرة الثالثة على التوالي عندما احرزت الاحد ذهبية النسخة الرابعة عشرة من بطولة العالم لالعاب القوى المقامة في موسكو حتى الاحد المقبل.

وباتت اول رياضية تنال اللقب العالمي للمسابقة 3 مرات متتالية، كما انها نالت الذهبية السادسة في البطولات الكبرى (احرزت في السنوات الاربع الاخيرة 2 في بطولة العالم للهواء الطلق ومثلهما داخل قاعة وواحدة في اولمبياد لندن).

وحققت ريس التي ستحتفل بعيد ميلادها السابع والعشرين في التاسع من ايلول/سبتمبر المقبل، 7.01 متر في محاولتها الثانية متقدمة على النيجيرية بليسينغ اوكاغباري (6.99 متر في محاولتها الخامسة) والصربية ايفانا سبانوفيتش (6.82 متر رقم قياسي وطني).

وكرست ريس زعامتها للمسابقة بعدما نالت ذهبية دورة الالعاب الاولمبية الصيف الماضي بقفزها 7.12 متر. وهو اللقب العالمي الثالث على التوالي لريس بعد الاول الذي نالته في برلين عام 2009 بعدما سجلت 7.10 امتار في محاولتها الثالثة، وعام 2011 في دايغو بعدما سجلت 6.82 متر من محاولة واحدة كانت الاولى حيث حققت بعدها 4 محاولات فاشلة.

يذكر ان ريس التي حلت ثامنة في دورة الالعاب الاولمبية في بكين، هي ثاني اميركية تنجح في الفوز باللقب العالمي للمسابقة بعد مواطنتها تيانا ماديسون عام 2005.