ريجيم للرجال يعتمد على تناول الاطعمة الدسمة!

يمكنك ان تاكل ما تريد اذا مارست الرياضة بانتظام

واشنطن - من المعروف أن على الفرد تناول أطعمة قليلة الدهون أو خالية من الدسم لتخفيف وزنه، اذ ان زيادة الوزن تأتي من زيادة عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم من الطعام عن استهلاكه لهذه السعرات اثناء النشاط اليومي. وبالمقابل فان تخفيض الوزن يستلزم ان تكون عدد السعرات المستهلكة اكثر من المتناولة فيلجأ الجسم لمخزونه من الدهون لتعويض الفرق، وتكون النتيجة استهلاك هذه الدهون وبالتالي تخفيض الوزن.
ولكن يبدو أن الحال ليس كذلك مع الحمية الجديدة التي تعتمد على تناول أطعمة دسمة تزود بـ 40 في المائة من السعرات الحرارية.
وأوضح الباحثون في التقرير الذي نشرته مجلة "الصحة الرجالية", أن الحمية الجديدة للرجال فقط , ويطلق عليها "حمية التستوستيرون", وهو الهرمون الجنسي الذكري الذي يساعد الرجال على حرق الوحدات الحرارية وبناء العضلات , لذلك تهدف الحمية إلى زيادة مستويات هذا الهرمون عند الرجال من خلال الأطعمة الدهنية.
وقال الدكتور بيني روس, أخصائي التغذية الذي طور البرنامج الجديد, أن الحمية تركز على تناول طعام صحي, بحيث تزود الدهنيات فيه بـ 30 - 40 في المائة من السعرات الحرارية المتناولة, ويشمل كميات كبيرة من المكسرات والجبنة والحليب قليل الدسم.
كما ينصح بممارسة رياضة رفع الأثقال مع هذه الحمية بدلا من تمارين الايروبكس الهوائية, لأنها تنشط عملية إنتاج هرمون التستوستيرون الذكري. (ق.ب)