ريال مدريد ينجو بأعجوبة من فخ لاس بالماس

الفوز الثالث على التوالي لريال

مدريد - نجا ريال مدريد من فخ مضيفه لاس بالماس وانتزع منه فوزا ثمينا 2-1 الاحد على ملعب "غران كناريا" وامام 25846 متفرجا في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان ريال مدريد البادىء بالتسجيل عبر قائده سيرخيو راموس في الدقيقة 24، لكن لاس بالماس نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 87 عبر البرازيلي ويليان جوزيه، قبل ان يتمكن مواطنه كاسيميرو في تسجيل هدف الفوز للضيوف بعد دقيقتين.

وهو الفوز الثالث على التوالي لريال مدريد والتاسع عشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 63 نقطة واعاد الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب الى 12 نقطة، وبينه وبين جاره اتلتيكو مدريد الثاني الى 4 نقاط.

كما وسع ريال مدريد الفارق بينه وبين فياريال الرابع الى 10 نقاط مستغلا خسارة الاخير امام مضيفه اشبيلية 2-4 اليوم ايضا.

وبقي لاس بالماس في المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة.

وهي المباراة الاولى لريال مدريد منذ 15 عاما في لاس بالماس عندما خسر 2-4 بقيادة مدربه الحالي الفرنسي زين الدين زيدان الذي سجل احد هدفي فريق العاصمة.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب الالماني طوني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو والفرنسي كريم بنزيمة، فيما ابقى زيدان على مدافعه البرازيلي الاخر مارسيلو على مقاعد الاحتياط قبل ان يدفع به في الدقائق الاخيرة.

وكاد لاس بالماس يفتتح التسجيل عبر جوزيه الذي استغل كرة خاطئة من الكرواتي لوكا مودريتش فانفرد بالحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس وسددها بيد ان الاخير انقذها ببراعة (10).

ورد ريال مدريد بتسديدة قوية لمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بين يدي الحارس خافي فاراس بعد تلقيه كرة خلف الدفاع من مودريتش (23).

ومنح راموس التقدم لريال مدريد بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها ايسكو (24).

واهدر رونالدو فرصة التعزيز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من لوكاس فاسكيز داخل المنطقة سددها قوية زاحفة ابعدها المدافع خافيير غاريدو الى ركنية لم تثمر (29).

وتوغل ايسكو داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها 18 الى ركنية (33).

وانقذ نافاس ريال مدريد من هدف التعادل في 3 مناسبات في الشوط الثاني بتصديه لمحاولات نيلي ومومو (64)

وتابع نافاس تألقه وابعد كرة قوية من ركلة حرة غير مباشرة داخل المنطقة لمومو (75).

ونجح لاس بالماس في ادراك التعادل عبر جوزيه من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من مومو (87).

ومنح البرازيلي الاخر كاسيميرو الفوز لريال مدريد بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها (89).

واكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد قائده راموس لتلقيه الانذار الثاني وبالتالي سيغيب عن المباراة المقبلة ضد اشبيلية (90+1).

واستعاد اشبيلية المركز الخامس من سلتا فيغو بفوزه الصعب على ضيفه فياريال 4-2 على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" وامام 35069 متفرجا.

وكان اشبيلية البادىء بالتسجيل عبر فيسنتي ايبورا في الدقيقة 23 من مسافة قريبة اثر كرة من الفرنسي كيفن غاميرو تابعها داخل المرمى الخالي، ورد فياريال بهدفين لهدافه الكونغولي سيدريك باكامبو، الاول من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة (29) والثاني من تسديدة بيسراه لكرة "طائرة" (37).

واندفع اشبيلية بقوة في الشوط الثاني وادرك التعادل عندما سجل فيكتور رويز بالخطأ في مرمى فريقه خلال محاولته ابعاد كرة عرضية زاحفة من امام المرمى (51) قبل ان يتقدم للمرة الثانية في المباراة عبر الاوكراني يفغين كونوبليانكا من تسديدة قوية بيمناه من 25 مترا (65).

واطمأن اشبيلية الى النتيجة عبر البديل خوسيه انطونيو رييس بالهدف الرابع في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة وانفراد لغاميرو.

ورفع اشبيلية رصيده الى 48 نقطة بفارق 3 نقاط امام سلتا فيغو الذي كان تغلب على ريال سوسييداد 1-صفر امس السبت، و5 نقاط خلف فياريال الذي بقي رابعا بعد خسارته الثانية على التوالي و3 مباريات متتالية دون فوز.

وعلى ملعب سان ماميس وامام اكثر من 42 الف متفرج، تابع اتلتيك بلباو صحوته وحقق فوزه الخامس على التوالي( احدها في الدوري الاوروبي) على حساب ضيفه ريال بيتيس 3-1 رافعا رصيده الى 47 نقطة نقلته الى المركز السادس.

وافتتح سابين ميرينو التسجيل اثر تمريرة بينية من سان خوسيه (34)، واضاف ميكل ريكو الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (44).

وفي الشوط الثاني، سجل ميرينو الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه اثر ركلة ركنية وكرة مرتدة من الحارس انطونيو آدان (50).

وقلص ريال بيتيس الحادي عشر (34) الفارق من ركلة ركنية ومتابعة رأسية من روبن كاسترو (85).

وعلى ملعب سيوداد في فالنسيا، ازدادت متاعب غاري نيفيل مدرب فالنسيا بعد سقوط فريقه في مباراة الدربي ضد ليفانتي صاحب المركز الاخير صفر-1 .

ولم يفز نيفيل سوى في 3 مباريات من اصل 15 في الدوري المحلي حيث يحتل فريقه مركزا متواضعا هو الثاني عشر.

في المقابل، انعش الفوز امال ليفانتي في البقاء ضمن اندية النخبة اذ على الرغم من احتفاظه بقاع الترتيب لكنه بات على مسافة ثلاث نقاط من الفريق الذي يتقدمه.

يذكر ان فالنسيا خسر خارج ملعبه ايضا في ذهاب الدور ثمن النهائي ضد جاره اتلتيك بلباو صفر-1 ضمن مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الخميس الماضي.

وسنحت فرصتان جيدتان لفالنسيا في الشوط الاول عبر الدولي الجزائري سفيان فغولي لكن تسديدته الاولى تصدى لها الحارس دييغو مارينو في حين سدد الثانية الى جانب القائم.

وحمل الهدف الوحيد توقيع الدولي الايطالي السابق جوسيبي روسي الذي سدد كرة على الطاير داخل الشباك في الدقيقة 65.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء غرناطة مع اسبانيول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 75 نقطة من 29 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 67 من 29

3- ريال مدريد 63 من 29

4- فياريال 53 من 29

5- اشبيلية 48 من 29