ريال مدريد يعود الى نغمة الانتصارات في البطولة الاسبانية

ريال مدريد يعاني غياب هيغواين.

مدريد ـ اعاد المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد الى نغمة الانتصارات عندما سجل له هدف الفوز في مرمى ضيفه مايوركا 1-صفر الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل بنزيمة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 اثر تلقيه كرة من استيبان غرانيرو فتلاعب بالدفاع عند حافة المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس الاسرائيلي دودي عواد.

واستعاد النادي الملكي نغمة الانتصارات التي توقفت المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه الميريا 1-1.

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق 4 نقاط خلف برشلونة غريمه التقليدي وحامل اللقب والذي كان تغلب على راسينغ سانتاندر 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

وعانى ريال مدريد الامرين لتحقيق الفوز على الرغم من سيطرته الميدانية على مدريات المباراة منذ البداية وحتى الدقيقة الاخيرة بيد ان مهاجميه تناوبوا على اهدار العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل ما يعزز مطالب مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بضرورة التعاقد مع مهاجم جديد لتعويض غياب الارجنتيني غونزالو هيغواين.

وكاد ريال مدريد يدفع غاليا ثمن اهدار لاعبيه للفرص حيث كان مايوركا قريبا اكثر من مرة في هز شباك الحارس ايكر كاسياس من خلال الهجمات المرتدة والتي كان اخطرها لايميليو نسوي بيد ان القائم الايمن حال دون دخول الكرة المرمى في الشوط الاول، ثم توغل الكاميروني بيار ويبو داخل المنطقة في الدقيقة الثانية الاخيرة من الوقت بدل الضائع بيد ان كاسياس تالق وابعدها ببراعة بقدمه الى ركنية لم تثمر.

ودفع مورينيو بالبرازيلي ريكاردو كاكا والارجنتيني فرناندو غاغو اساسيين على حساب الالماني مسعود اوزيل وتشابي الونسو بيد انه اضطر الى اشراك الاخيرين مكان الاولين مطلع الشوط الثاني فكانت النتيجة افتتاح فريقه للتسجيل.

وجرب البرتغالي كريستيانو رونالدو اكثر من مرة هز شباك الضيوف من ركلات حرة مباشرة او تسديدات قوية من خارج المنطقة وحتى كرات رأسية بيد ان الدفاع وحارس المرمى كانا بالمرصاد بالاضافة الى ان العارضة حرمته في مناسبتين من تسجيل هدفه ال23 في الدوري هذا الموسم.

وتخلص الميريا من المركز الاخير بفوزه على ضيفه اوساسونا 3-2.

وبكر الميريا بتسجيل هدفين سريعين عبر كارلوس غارسيا (8) والارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا (11)، وقلص كارلوس اراندا الفارق في الدقيقة 24، بيد ان اولوا عزز تقدم اصحاب الارض بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 55، قبل ان يقلصه الصربي ديان ليكيتش في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وارتقى الميريا الى المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة تاركا المركز الاخير لليفانتي الذي كان خسر امام مضيفه اشبيلية 1-4 السبت في افتتاح المرحلة. اما اوساسونا فتراجع الى المركز السابع عشر بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.

وانعش سرقسطة اماله في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف وحيد سجله المغربي سعيد بوطاهر في الدقيقة 38.

وصعد سرقسطة من المركز التاسع عشر قبل الاخير الى السادس عشر برصيد 19 نقطة مقابل 21 نقطة لديبورتيفو لا كورونيا الثالث عشر.

وحذا سبورتينغ خيخون حذو سرقسطة بفوزه بشق النفس على اتلتيكو مدريد بهدف وحيد سجله دافيد بارال في الدقيقة 51.

وارتقى سبورتينغ خيخون من المركز الخامس عشر الى المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 30 نقطة في المركز السادس.

وعزز اسبانيول موقعه في المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه خيتافي 3-1.

وكان خيتافي البادىء بالتسجيل بواسطة الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو في الدقيقة 13، لكن اسبانيول ضرب بقوة في الشوط الثاني وسجل ثلاثة اهداف تناوب عليها لويس غارسيا (54) وخوان ميغل كاليخون (60) وسيرجيو غارسيا (64).

ورفع اسبانيول رصيده الى 37 نقطة مقابل 27 نقطة لخيتافي العاشر.

ويلعب لاحقا فياريال مع ريال سوسييداد.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو مع هيركوليس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 55 نقطة من 20 مباراة

2- ريال مدريد 51 من 20

3- فالنسيا 40 من 20

4- فياريال 39 من 19

5- اسبانيول 37 من 20