ريال مدريد يضيف كأس السوبر الأوروبية لخزائنه

زيدان تعافى من اصابته وقدم مباراة ولا اجمل

موناكو - احرز ريال مدريد الاسباني لقب بطل الكأس السوبر الاوروبية في كرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على فيينورد روتردام الهولندي الجمعة على ملعب لويس الثاني في امارة موناكو.
وسجل باوفه (14 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي روبرتو كارلوس (21) وغوتي (60) اهداف ريال مدريد، وبيار فان هويدونك (56) هدف فيينورد روتردام.
وكانت الثالثة ثابتة بالنسبة الى ريال مدريد الذي فشل في الفوز بالكأس السوبر مرتين، فخسر الاولى امام تشلسي الانكليزي عام 1998، والثانية امام غلطة سراي التركي عام 2000.
من جهته، كان فيينورد يخوض هذه الكأس للمرة الاولى.
يذكر ان الكأس السوبر تجمع سنويا بين بطل دوري ابطال اوروبا، وحامل كأس الاتحاد الاوروبي.
وكان ريال احرز لقب دوري ابطال اوروبا للمرة التاسعة في تاريخه (رقم قياسي) بفوزه على باير ليفركوزن الالماني 2-1 في المباراة النهائية، في حين توج فيينورد روتردام بطلا لكأس الاتحاد على حساب بوروسيا دورتموند الالماني 3-2.
بدأ ريال مدريد المباراة بقوة وكشف حسن استعداده للموسم الجديد وظهر انسجام تام بين لاعبيه الذين تحركوا جيدا في ارجاء الملعب كافة من الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو وروبرتو كارلوس وراؤول وميشال سالغادو وفرناندو هييرو وغيرهم، فقدموا العابا رائعة في نصف الساعة الاول قبل ان يهدأ ايقاعهم بعد تقدمهم بهدفين.
وسدد زيدان كرة قوية بين يدي حارس فيينورد الى جانب القائم الايسر (4)، ثم اخترق البرتغالي لويس فيغو من الجهة اليمنى قبل ان يسدد كرة بين يدي الحارس (8).
وتابع ريال مدريد العابه المنظمة ووصلت الكرة الى كابياسو الذي سار بها بضعة خطوات وسددها ابعدها الحارس قبل ان يحولها الدفاع الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى (10).
وبعد عدة نقلات للاعبي ريال مدريد وصلت الكرة الى روبرتو كارلوس في الجهة اليسرى الذي مررها بالعرض قوية اصطدمت بقدم باوفه وتحولت داخل الشباك معلنة الهدف الاول (15).
وقام لاعبو ريال مدريد بفاصل مراوغة من الجهة اليسرى ثم تهيأت كرة امام روبرتو كارلوس داخل المنطقة من غوتي فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى لمرمى فيينورد (21).
والتقط فيينورد انفاسه بعد سيطرة مطلقة لريال مدريد وبدأ يتقدم الى الهجوم، وكانت اخطر محاولة هولندية على مرمى ايكر كاسياس في الدقيقة 40 عندما راوغ لورلينغ اكثر من لاعب مخترقا الدفاع الاسباني قبل ان يسدد كرة مرت قريبة من القائم الايسر.
وحاول بوسفلت ايضا بعد دقيقتين بكرة قوية علت العارضة الاسبانية.
ونزل فيينورد مهاجما في الشوط الثاني للتعويض وقلص هدافه بيار فان هويدونك الفارق من ركلة حرة من نحو 25 مترا نفذها ببراعة ووضع الكرة في الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول كاسياس الذي طار لها من دون جدوى (56).
ورد ريال مدريد بسرعة عندما مرر زيدان كرة الى فيغو في الجهة اليمنى الذي رفعها بدوره متقنة الى الجهة المقابلة حيث المتربص غوتي من دون رقابة فتابعها بسهولة داخل المرمى (60).
واطلق الياباني شينجي اونو كرة قوية صدها كاسياس ببراعة (67)، ثم جرب فان هويدونك حظه مجددا من ركلة حرة سددها في الزاوية ذاتها للركلة الاولى لكن كاسيساس كان لها بالمرصاد (69).
وانفرد راؤول بالمرمى وسدد كرة قوية الى جانب المرمى (72)، وابعد كاسياس كرة ايضا لاونو وحولها الى ركنية من الجهة اليمنى (76)، وسنحت للفريقين فرص عدة في الدقائق الاخيرة لكن النتيجة بقيت على حالها.
واختير روبرتو كارلوس افضل لاعب في المباراة، وادارها الحكم الاسكتلندي هيو دالاس.