ريال مدريد يتربع على عرش أغنى أندية العالم

الابن المدلل للريال

مدريد - أعلن نادي ريال مدريد بطل الليغا الإسبانية الجمعة 14 سبتمبر/أيلول، أنه حقق أرباحاً قياسية في الموسم الماضي التي شهدت حصوله على بطولة الدوري لأول مرة منذ ثلاثة مواسم.

وكشف الملكي أن أرباحه الصافية بلغت 24.2 مليون يورو بعد أن ارتفعت عائداته بنسبة 7% لتصل إلى 514 مليون يورو.

وذكر الميرينغي أن أرباحه في الموسم الماضي جاءت إثر النجاحات التي حققها فريق كرة القدم وكرة السلة، كاشفا أن حجم المديونية تقلص بنسبة 26.5% ليقف عند حاجز 124.7 مليون يورو.

وأكد الريال أن رسوم انتساب المشجعين للنادي قد ساهمت بـ 9.5% من العائدات، ليبقى في صدارة لائحة أغنى الأندية في العالم منذ سبعة أعوام، بحسب التقرير الذي نشرته في فبراير/شباط الماضي مؤسسة "ديلويت" العالمية للتدقيق في الحسابات.

على صعيد اخر، أنهى كل من فريق برشلونة وريال مدريد الإسبانيان شروط عرضيهما المغريين لتجديد التعاقد مدى الحياة مع نجميهما البارزين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حسبما أوردته الصحف الإسبانية.

ويعتزم الريال تقديم عرض جديد إلى رونالدو لتمديد عقده مع الفريق مدى الحياة على أن يحصل على راتب سنوي يبلغ 15 مليون يورو 19.2 مليون دولار، بزيادة تبلغ خمسة ملايين يورو سنويا عما يحصل عليه حاليا. وأوضحت صحيفة "ماركا" أن الريال سيقدم بذلك على تضحية كبيرة تتعلق بقيمة الضرائب المستحقة على هذا المقابل المالي.

واكد رئيس ريال مدريد الاسباني، فيورنتينو بيريز، بان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اعلن مؤخرا انه غير سعيد، لا يريد ترك النادي الملكي.

وتسبب رونالدو بالكثير من التكهنات حول مستقبله عندما لم يحتفل بالهدفين اللذين سجلهما في مرمى غرناطة في الدوري المحلي، ثم بإعلانه لاحقا انه حزين بسبب "مسألة احترافية".

واتهمته بعض الصحف انه يحاول ابتزاز ريال للحصول على المزيد من الاموال.

واكد رونالدو لجماهير ريال مدريد ان "اندفاعه، تفانيه، التزامه ورغبته في الفوز بجميع البطولات لن يتأثروا"، مضيفا "انا احترم نفسي وريال مدريد لدرجة لا تسمح لي اطلاقا بان اقدم اداء يقل عما انا قادر عليه"، موجها تحياته ومحبته لجماهير النادي الملكي.