رونالدينيو يأمل بتتويج الموسم 'باللقب الحلم'

في البرازيل، كرة القدم ديانة

كونيغشتاين (المانيا) - أكد صانع العاب برشلونة الاسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدينيو انه كان يحلم منذ بداية الموسم الحالي باحراز القاب جميع المسابقات التي يشارك فيها سواء مع فريقه او منتخب بلاده معربا عن امله باحراز اللقب الحلم وهو النسخة الثامنة عشرة لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى التاسع من تموز/يوليو المقبل.

ويذكر ان رونالدينيو توج بطلا للدوري الاسباني ومسابقة دوري ابطال اوروبا مع برشلونة هذا الموسم.
وقال رونالدينيو "منذ بداية الموسم الحالي وضعت تحديا كبيرا امامي وهو احراز القاب جميع المسابقات التي اشارك فيها، كان ذلك حلما وحتى الان كل الامور تسير كما اشتهي. الان تبقى امامي كأس العالم التي يحلم بها اي لاعب في العالم".
وأضاف "بعد موسم جيد جدا سيكون من الرائع انهاؤه باحراز اللقب الحلم".
وتابع "بدايتنا حتى الان جيدة رغم الفوز الصعب على كرواتيا 1-صفر. الهدف هو ان نزيد قوة من مباراة الى اخرى حتى نصل المباراة النهائية".
واوضح "سنظهر قوتنا في المستقبل القريب لنرد في اللحظات الصعبة. فريقنا متوازن ونعرف كيف نغلق المساحات" مشيرا الى ان المنتخبات المنافسة "لا تمنح لنا مجالا للهجوم وبالتالي نجد انفسنا مضطرين الى التحرك كثيرا من اجل بلوغ المرمى".
واضاف "فرضت علي رقابة ضد كرواتيا وانا اتوقع ذلك في جميع المباريات لكنني لست منشغلا بهذا الامر لانه ببساطة يجب ايجاد الحل ومساعدة المنتخب من اجل الفوز" مبرزا "الجميع يعرف منتخب البرازيل وطريقة لعبه وطريقة لعب كل لاعب وبالتالي يجب بذل جهد كبير للافلات من الرقابة وصنع اللعب والهجمات".
واكد رونالدينيو ان مباراة البرازيل ضد استراليا الاحد لن تكون سهلة "سنواجه صعوبات ضد استراليا التي تدافع بشكل جيد ولاعبوها اقوياء بدنيا. يجب الانتباه لجميع لاعبيها حتى لا يفاجؤننا".
وتطرق رونالدينيو الى مسألة حرية اللعب التي يتمتع بها في صفوف برشلونة خلافا لمنتخب بلاده وقال "البرازيل لها طريقة لعب مختلفة عن برشلونة، فالمنتخب يضم 11 نجما في تشكيلته الاساسية ونحن نحاول اكمال عمل بعضنا البعض ولا يفكر اي لاعب منا في اللعب الفردي لان الجميع يعمل من اجل مصلحة المنتخب ومن هنا ابذل كل ما في وسعي لمساعدة زملائي على التسجيل وحتى يكونوا افضل هدافين في المونديال".
وتابع "نتحدث كثيرا مع باريرا (المدرب كارلوس البرتو) في هذا الموضوع. فمع المنتخب الامر مختلف تماما لانني في برشلونة العب خلف المهاجمين اما في المنتخب البرازيلي فلدي التزامات عندما لا تكون الكرة بحوزتنا. باريرا يتحدث الي دائما لاعرف ما يجب علي فعله عندما لا تكون الكرة بحوزتنا".
واشار رونالدينيو الى ان اهمية كرة القدم في بلاده كبيرة جدا انها "ديانة"، وقال "عندما يلعب المنتخب البرازيلي فالشعب باكمله يستعد لمشاهدته، البلاد كلها ترتدي الاصفر والاخضر. وكلاعبين نعرف جيدا هذه الاهمية لاننا كنا مشجعين في البداية".
وعن مقارنته بالاسطورتين مواطنه بيليه والارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا، قال "أشكركم على هذه الثقة، حلمي هو تتبع خطوات اللاعبين الكبار انهم قدوتي، وانا سعيد بالمستوى الذي بلغته حتى الان ولكنني سأواصل للذهاب بعيدا"، مضيفا "يجب ان اواصل العمل بجدية واواصل تسلق المراتب وتتبع خطوات اللاعبين الكبار".
وأكد رونالدينيو بان جميع المنتخبات المشاركة في المونديال بامكانها احراز اللقب "لكن لدي ثقة كبيرة في المنتخب البرازيلي. لدينا المؤهلات لذلك وسننجح في حال ركزنا جيدا وانتبهنا في مبارياتنا وبالتالي لن يقف احد في طريقنا".
واشاد رونالدينيو بزميله مهاجم رال مدريد الاسباني رونالدو، وقال "رونالدو لاعب كبير له مؤهلات كبيرة فهو يحظى بثقتنا ونحن متأكدون بانه سيبذل كل ما في وسعه لمساعدتنا على تحقيق الفوز على استراليا".