رونالدو يصل فلسطين

رونالدو برفقة قريع في رام الله

رام الله - التقى النجم البرازيلي رونالدو برئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع الاثنين في رام الله حيث يقوم في جولة في الاراضي الفلسطينية واسرائيل لنشر السلام.
وقال قريع في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاثنين بعد لقائه نجم ريال مدريد الاسباني: "انها زيارة هامة جدا لرجل السلام رونالدو لانها تؤكد دعمه للسلام وللشعب الفلسطيني".
ويقوم رونالدو بهذه الزيارة بصفته سفيرا للنوايا الحسنة ضمن برنامج التنمية التابع للامم المتحدة وقد وصل الى مكتب رئيس الوزراء في موكب يرافقه الحرس الرئاسي الفلسطيني وقد شوهد العشرات من الفلسطينيين بعضهم ارتدى فانيلات المنتخب البرازيلي وعليها الرقم 9 الذي يحمله رونالدو ينتظرونه امام مكتب قريع.
وقد حيا رونالدو بعض انصاره الذين تجمهروا امام مكتب رئيس الوزراء قبل ان يدخل الى المبنى.
ويقول احد المعجبين برونالدو ويدعى زياد ستيتيه الذي قدم من نابلس لتحية مثله الاعلى: "اكن له احتراما كبيرا خصوصا لانه قبل الدعوة للمجيء الى هنا، وبالنسبة الي فهو افضل لاعب في العالم".
وسيحضر رونالدو مباراة في كرة القدم بين اطفال فلسطينيين.
ويتوجه رونالدو بعد ذلك الى اسرائيل تلبية لدعوة من مركز بيريز للسلام الذي اسسه نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز.
واذاع مركز بيريز بيانا اكد فيه ان رونالدو سيحضر دورة مشتركة بين اطفال اسرائيليين وفلسطينيين ستقام على استاد هيرتسيليا في تل ابيب قبل ان يعقد مؤتمرا صحافيا مشتركا مع بيريز.
وستكون الزيارة المرتقبة تحت رعاية واشراف وكالة الغوث التابعة للامم المتحدة والتي تعنى منذ نكبة فلسطين بشؤون اللاجئين الفلسطينيين حيث من المتوقع ان تكون الزيارة بمثابة بلسم معنوي لاطفال فلسطين.
ويعتبر رونالدو من ابرز اللاعبين في العالم حيث احرز مع منتخب البرازيل كأس العالم مرتين الاولى عام 1994 في الولايات المتحدة والثانية عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وتوج هدافا في الاخيرة برصيد 8 اهداف فضلا عن اختياره من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) افضل لاعب في العالم 3 مرات اعوام 96 و97 و2002.