رونالدو يتحاشى مواجهة فرنسا في الملحق الاوروبي

'اذا واجهناهم سنسعى للفوز'

باريس - لا يرغب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو بمواجهة فرنسا في الملحق الاوروبي المؤهل الى مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.

وقال رونالدو بعد تعادل بلاده مع اسرائيل 1-1 الجمعة في لشبونة: "نظريا، الفريق الاقوى (في الملحق) والاكثر خبرة هو فرنسا... الفريق الوحيد الذي لا ارغب بمواجهته هو فرنسا لعدة اسباب، لكن لا اريد الحديث عنها".

واضاف مهاجم ريال مدريد الاسباني: "اذا واجهناهم سنسعى للفوز".

وتحتل البرتغال المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق 3 نقاط عن روسيا، وفرنسا المركز الثاني في المجموعة التاسعة بفارق ثلاث نقاط عن اسبانيا، قبل جولة على انتهاء دور المجموعات من التصفيات.

يبدو ان ريال مدريد الاسباني حاول ارضاء نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعاقده مع الجناح الويلزي غاريث بايل مقابل 100 مليون يورو، وذلك بتمديد عقده لعام 2018 مقابل راتب سنوي قياسي بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية.

ولم يفصح ريال مدريد عن التفاصيل المالية للعقد الجديد الذي يربطه برونالدو المنتقل الى النادي الملكي عام 2009 من مانشستر يونايتد مقابل 94 مليون يورو، وهي صفقة قياسية بقيت صامدة حتى ضم بايل من توتنهام مقابل 100 مليون يورو بحسب وسائل الاعلام لان ادارة النادي لم تفصح عن التفاصيل.

ويرى البرازيلي رونالدو ان مواطنه نيمار صانع لعب منتخب البرازيل لكرة القدم قد تحسن مستواه منذ رحيله عن سانتوس والانضمام الى برشلونة الاسباني في يونيو/حزيران وقد يصبح أفضل لاعب في العالم.

وقال رونالدو مهاجم البرازيل وبرشلونة سابقا للصحفيين في ريو دي جانيرو الخميس "تطور مستواه بالفعل وأنا على ثقة انه سيتطور بشكل أكبر".

واضاف "اذا واصل التحسن فانه سوف يكون افضل لاعب في العالم".

وأكد رونالدو ان نيمار قد يصبح في مستوى عال عندما يعود الى البرازيل لخوض نهائيات كأس العالم 2014.

وقال "أنا على ثقة انه سوف يأتي الى البرازيل وهو في مستوى أفضل".

وكان رونالدو قد أبلغ نيمار (21 عاما) انه ينبغي عليه الانضمام الى ناد اوروبي لتطوير قدراته.

واضاف رونالدو لاعب ريال مدريد وانترناسيونالي وميلانو سابقا "أنا سعيد ببداية نيمار. يقدم عروضا جيدة ويحرز اهدافا ويصنع اهدافا اخرى".