رونالدو المصاب على رأس منتخب البرتغال في المونديال

رونالدو في مهمة مثيرة

سيقود كريستيانو رونالدو البرتغال في كأس العالم لكرة القدم في البرازيل الشهر المقبل بعد اختياره ضمن تشكيلة مبدئية من 30 لاعبا الثلاثاء رغم أنه يغيب حاليا عن المباريات بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وتعرض قائد البرتغال لهذه الإصابة أثناء مباراة ريال مدريد ضد بلد الوليد الأسبوع الماضي وغاب عن خسارة فريقه أمام سيلتا فيغو الأحد الماضي.

لكن يتوقع أن يكون أمام اللاعب البالغ من العمر 29 عاما متسع من الوقت للتعافي قبل مباراة البرتغال الإفتتاحية في كأس العالم في المجموعة السابعة أمام ألمانيا في 16 يونيو.

وضم باولو بينتو مدرب البرتغال كذلك ريكاردو كواريسما جناح بورتو في تشكيلته المبدئية. وعاد لاعب برشلونة السابق البالغ من العمر 30 عاما إلى بورتو في يناير/كانون الثاني الماضي بعد ستة أشهر أمضاها بعيدا عن الملاعب بعد رحيله عن أهلي دبي العام الماضي.

وستواجه البرتغال أيضا الولايات المتحدة وغانا في كأس العالم.

وفيما يلي التشكيلة المبدئية:

في حراسة المرمى: انتوني لوبيز (أولمبيك ليون) بيتو (إشبيلية) إدواردو (براغا) روي باتريسيو (سبورتنغ)

مدافعون: اندري الميدا (بنفيكا) انتونيس (ملقة) برونو الفيس (فناربخشة) فابيو كوينتراو (ريال مدريد) غواو بيريرا (بلنسية) نيتو (زينيت سان بطرسبرغ) بيبي (ريال مديد) ريكاردو كوستا (بلنسية) رولاندو (انترناسيونالي)

لاعبو الوسط: اندري غوميز (بنفيكا) جواو ماريو (فيتوريا سينوبال) غواو موتينيو (موناكو) ميغيل فيلوسو (دينامو كييف) راؤول ميريليس (فناربخشة) روبن اموريم (بنفيكا) وليام كارفاليو (سبورتنغ)

مهاجمون: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) ايدير (براغا) هيلدر بوستيغا (لاتسيو) هوغو الميدا (بشيكطاش) إيفان كافاليرو (بنفيكا) ناني (مانشستر يونايتد) رافا (براغا) ريكاردو كواريسما (بورتو) فاريلا (بورتو) فيرينيا (فولفسبورغ)