'روميو وجولييت' يجمع ديانا حداد وعاصي الحلاني

تصوير الاغنية في تركيا

بيروت - تجتمع ديانا حداد مع عاصي الحلاني في ديو غنائي جديد يحمل عنوان "روميو وجولييت"، والمزمع بثه قريبا على مجموعة من القنوات التلفزيونية الفضائية.

والاغنية الثنائية من ألحان الموسيقار طلال، وكلمات أحمد علوي، وتوزيع الموسيقار حسام كامل، والإخراج لعلاء الأنصاري الذي اختار تركيا لتصوير العمل الفني.

و"روميو وجوليت" من أعظم أعمال الكاتب الإنكليزي وليام شكسبير وتعتبر من الكلاسيكيات العالمية التي تم تجسيدها في العديد من المسرحيات والافلام ذائعة الصيت، كما تمت ترجمتها الى العديد من لغات العالم، حتى أصبح أي شخص عاطفي أو مغرم يشار إليه باسم روميو وكذلك الحال بالنسبة لجولييت.

وتتمحور قصة الاغنية حول علاقة حب جارفة بين البطلين تنهي بالزواج، وقد ارتدت ديانا حداد فستان الزفاف ضمن سيناريو قصة الكليب وهو من صنع دار أزياء "لابورجوازيه".

وقامت ديانا برقصة الدبكة رفقة عاصي الحلاني المعروف بمهارته في الرقص على الايقاعات اللبنانية المستوحاة من الفولكلور الشعبي والتراث.

وقام عاصي الحلاني "فارس الاغنية العربيّة" ببطولة عدد من المسرحيات الغنائية والاستعراضية في لبنان، وهي أعمال من إنتاج وإخراج نجوم المسرح الغنائي، كما قام بالتمثيل في عدد كبير من الكليبات التي صورها بإدارة مخرجين لبنانيين وعرب.

ودخل الفنان اللبناني عالم الدراما التلفزيونية ببطولة مسلسل "العرّاب" في شهر رمضان ووقف امام كاميرا الدراما للمرة الاولى في مسيرته الفنية الى جانب كبار النجوم العرب.

و"العراب" المستمد من أيقونة السينما العالمية "العرّاب من إنتاج العام 1972، والمقتبس عن الرواية التي ألفها الاديب العالمي ماريو بوزو عام 1969 تمّ تعريبها بسيناريو للكاتب حازم سليمان.

وقال الحلاني: "هذه الخطوة الدرامية كادت تتحقّق منذ سنوات، لكنها عادت لتتأجّل إلى اليوم، وأرى أن هذا التأجيل يجعلني أكون أكثر ثقة بالممثل بداخلي، خصوصاً أنني اكتسبت خبرة من وقفات عدة كممثل على المسرح".

واضاف صاحب الصوت الجبلي "بعد مسرحيات كبيرة عرضت على مسرح بعلبك ومسرح كازينو لبنان ومع كبار المخرجين وإلى جانبي عدد من كبار الممثلين، يمكنني أن أقول أنني أجد نفسي في المكان المناسب كممثل، له خبرة تستحق الذكر".

وكان الحلاني استعان بالفنان السوري القدير وأستاذ معهد الفنون المسرحية في جامعة دمشق حسن عويتي، لكي يشرف على تعليمه أدوات التمثيل، من أجل مساعدته في ظهوره الأول كممثل درامي.

وأعرب الحلاني عن سعادته البالغة بالتعاون مع عويتي كاتباً على حسابه في "فيسبوك": "الكبار بتكبر أكثر طالما يتعاملون مع ناس عظيمة مثل هؤلاء".

وعن ظهوره لأول مرة كممثل درامي، قال: "خبرتي المسرحية كمغنٍ وممثل في الاغاني المصورة التي اجسدها ساعدتني جداً على استيعاب الشخصية التي ألعبها في هذا العمل، وهي تجربة مميزة جداً بالنسبة لي".