روما يعود من ملعب كالياري بنقاط الفوز

الفوز السادس على التوالي لروما

روما - واصل روما انتصاراته بتغلبه على مضيفه كالياري 3-1 الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي والتي شهدت سقوط نابولي الثالث امام مضيفه بارما صفر-1.

وعاد فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا من ملعب "سانت ايليا" بفوزه السادس على التوالي منذ خسارته امام نابولي (صفر-1) في التاسع من اذار/مارس الماضي، ما سمح له برفع رصيده الى 76 نقطة في المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفارق 5 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الذي يتواجه الاثنين مع ضيفه الجريح ليفورنو.

ويدين روما بفوزه الثالث والعشرين هذا الموسم الى ماتيا ديسترو الذي تألق في المباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 32 و56 و73 بعد تمريرات من العاجي جيرفينيو والبلجيكي راديا ناينغولان واليساندرو فلورنزي، قبل ان يقلص التشيلي ماوريتسيو بينيا الفارق في الثواني الاخيرة (89 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب "اينيو تارديني"، مني نابولي بهزيمته الاولى في معقل بارما منذ السادس من ايار/مايو 2001 (صفر-4) حينها وذلك بعد فشل في تعويض الهدف الذي تلقاه في الدقيقة 55 عبر ماركو بارولو الذي اعاد فريقه لسكة الانتصارات بعد تعادل وثلاث هزائم على التوالي.

وتجمد رصيد نابولي عند 64 نقطة في المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فيما رفع فريق المدرب روبرتو دونادوني رصيده الى 50 نقطة في المركز السادس وبنفس عدد نقاط انتر ميلان الخامس.

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، عزز فيورنتينا المركز الرابع المؤهل مباشرة الى دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك بعدما استعاد توازنه وعاد الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بفوزه على ضيفه اودينيزي بهدفين للكولومبي خوان كوردادو (25) والارجنتيني غونزالو رودريغيو (72 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للبرتغالي برونو فرنانديز (82).

وابقى لاتسيو على حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" التي ودعها هذا الموسم من الدور الثاني على يد لودوغوريتس رازغراد البلغاري، وذلك بعد فوزه على ضيفه سمبدوريا 2-صفر رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين.

ويدين القطب الازرق والابيض للعاصمة روما بفوزه الثاني على التوالي والثالث عشر هذا الموسم الى انتونيو كاندريفا والبوسني سيناد لوليتش اللذين سجلا هدفي المباراة، الاول في الدقيقة 42 بعد تمريرة من السنغالي كيتا دياو، والثاني في الدقيقة 73 بعد تمريرة من ستيفانو ماوري في لقاء اكمله صاحب الارض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 بعد طرد لوكاس بيليا لحصوله على انذارين.

ورفع فريق المدرب ادواردو ريا رصيده الى 48 نقطة في المركز السابع موقتا بفارق نقطتين عن انتر ميلان الخامس الذي تعادل السبت مع ضيفه بولونيا 2-2 وبارما السادس، فيما تجمد رصيد سمبدوريا الذي يشرف عليه لاعب لاتسيو السابق (من 1998 حتى 2004)الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، عند 41 نقطة بعد ان مني بهزيمته الثالثة عشرة هذا الموسم.

وقد استفاد لاتسيو من سقوط ملاحقه اتالانتا على ارضه امام الجريح ساسوولو بهدفين لنيكولا سانسونسي (33 و71).

وعمق تورينو جراح مضيفه كاتانيا متذيل الترتيب بالفوز عليه هدفين للسويدي الكسندر فرانيرود (79) وتشيرو ايموبيلي (83)، مقابل هدف للارجنتيني غونزالو بيرغيسيو (2).

ويلعب الاثنين جنوى مع ميلان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 81 نقطة من 31 مباراة

2- روما 76 من 32

3- نابولي 64 من 31

4- فيورنتينا 55 من 32