رولان غاروس: القرعة تضع نادال وديوكوفيتش في مواجهة مبكرة

من الفائز؟

باريس - اذا فرض المنطق نفسه في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملابع رولان غاروس والتي تنطلق بعد الاحد، سيلتقي الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا وحامل اللقب 7 مرات اخرها العام الماضي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول في دور الاربعة بموجب القرعة التي سحبت الجمعة.

ووضعت القرعة نادال وديوكوفيتش في النصف الاول من جدول المباريات، فيما جاء السويسري روجيه فيدرر الثاني في النصف الثاني من الجدول وبالتالي لن تشهد نسخة هذا العام مباراة نهائية بين نادال وديوكوفيتش على غرار العام الماضي.

ويخوض فيدرر المتوج بلقب عام 2009 مباراتين سهلتين في الدورين الاول والثاني حيث سيلاقي لاعبين صاعدين من التصفيات وسيكون الاسباني الاخر دافيد فيرر عقبته الوحيدة في نصف النهائي في حال فرض المنطق نفسه ايضا.

وكان مقررا ان يصنف نادال في المركز الرابع الذي استعاده الاحد الماضي بعد تتويجه بلقب دورة روما على حساب فيدرر، بيد ان انسحاب البريطاني اندي موراي ارغم المنظمين على تصعيده الى المركز الثالث.

ويبدأ نادال العائد بقوة الى الملاعب هذا العام بعدما غاب عن منتصف الموسم الماضي وتحديدا من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون بسبب الاصابة، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الالماني دانيال براندز في الدور الاول، فيما يلتقي ديوكوفيتش الساعي الى لقبه الاول في البطولة مع البلجيكي دافيد غوفان الذي كاد يزيح فيدرر من البطولة مبكرا العام الماضي.

ولدى السيدات، وضعت القرعة الروسية ماريا شارابوفا الثانية وحاملة اللقب في النصف الاول من الجدول الى جانب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة، فيما جاءت الاميركية سيرينا وليامس المتألقة في الاونة الاخيرة وصاحبة صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات في النصف الثاني من الجدول في سعيها الى تفادي خيبة املها العام الماضي عندما خرجت من الدور الاول.