روسيا على 'الطريق الصحيح' نحو مونديال 2018

'نعمل معا بشكل جيد جدا'

سان بطرسبورغ (روسيا) - اعرب امين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسي جيروم فالكه الاثنين عن ارتياحه لاستعدادات روسيا لاستضافة كأس العالم عام 2018.

وقال فالكه في مؤتمر صحافي عقب اجتماع مع اللجنة المنظمة للبطولة في ضواحي سان بطرسبورغ "اننا نعمل معا بشكل جيد جدا".

وتابع "نحن على الطريق الصحيح بالنسبة الى جميع الاستعدادات، ليس فقط فيما يتعلق بكأس العالم عام 2018، ولكن ايضا بشأن بطولة القارات في 2017، والتي تعتبر دورة مهمة جدا".

واضاف فالكه "بالنسبة لنا جميعا، فان المحطة المقبلة هي قرعة تصفيات كأس العالم في هذا القصر (كونستانتينوفسكي)، الذي سيستضيف حدثا مذهلا بمشاركة 1500 شخص".

واوضح امين عام الفيفا "ستكون بطولة رائعة لكأس العالم لاننا نعمل جميعا بكد ليتحقق ذلك".

من جهته، اشار فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي ورئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2018 الى ان اللجنة تدرك اهمية كل التفاصيل المتعلقة بالبطولة.

وقال موتكو "كأس العالم هي حدث فائق الاهمية، ولا يجب ان نهمل اي تفصيل يتعلق بها، بالطبع ان البطولة مستحيلة من دون الملاعب واماكن التدريبات التي تشكل الاتجاه الرئيسي لعملنا".

وتابع ايضا "لكن كل التفاصيل الاخرى مهمة ايضا، من الامور اللوجستية الى الاتصالات وسكن اللاعبين والضيوف ومحبي كرة القدم"، مضيفا "العام الماضي (2014) كان اساسيا بالنسبة لنا حيث انجزنا فيه جزءا كبيرا من العمل، والان لا اعتقد ان هناك مشكلات جدية امامنا، فكل شيىء يسير حسب البرنامج".

ومضى موتكو قائلا "لدينا خبرة استضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي التي ستساعدنا في تنظيم كأس العالم، فقد شكلنا فريق عمل مع الفيفا يضم اشخاصا يحملون الافكار ذاتها، فهدفنا الرئيسي استضافة بطولة على أعلى صعيد ممكن، ونحن نقوم بأفضل ما لدينا من اجل تحقيق ذلك".

وسبق لرئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر ان اعرب قبل اسابيع ايضا عن ارتياحه للاستعدادات الروسية لاستضافة المونديال.

وتستضيف روسيا كأس العالم على 12 ملعبا في 11 مدينة هي موسكو وسان بطرسبورغ وكازان ونيزني نوفغورود وسارانسك وكالينينغراد وفولغوغراد ويكاتيرينبورغ وسامارا وسوتشي وروستوف-اون-دون.