روزنبرغ ينتزع من هاميلتون افضل انطلاقة في جائزة روسيا الكبرى

حادث الاسباني ساينز يعكر صفو السباق

سوتشي (روسيا) - سيكون سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ اول المنطلقين الاحد في جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وذلك بعد تصدره التجارب الرسمية السبت على حلبة سوتشي.

وتقدم روزبرغ على زميله في الفريق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، حارما الاخير وللسباق الثاني على التوالي من التواجد على الخط الاول للمرة الخمسين في مسيرته، فيما جاء الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) ثالثا امام الالماني سيباستيان فيتل (فيراري)، تماما كما حصل في السباق الماضي على حلبة سوزوكا اليابانية.

وهذه المرة الثالثة التي ينطلق فيها روزبرغ من الخط الاول هذا الموسم بعد سباقي اسبانيا واليابان، والتاسعة عشرة في مسيرته وهو يأمل ان يقطع الاحد خط النهاية وهو في الصدارة ايضا من اجل تقليص الفارق الذي يفصله عن زميله هاميلتون في الترتيب العام.

ويتصدر حامل اللقب ترتيب السائقين برصيد 277 نقطة بعد خروجه فائزا في ثمانية سباقات هذا الموسم، اخرها السباق الماضي في اليابان حين تفوق على روزبرغ الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 229 وبفارق 11 نقطة فقط عن فيتل، السائق الوحيد الذي تمكن هذا الموسم من كسر احتكار ثنائي مرسيدس من خلال فوزه بثلاثة سباقات (ماليزيا والمجر وسنغافورة).

كما ان فيتل هو السائق الوحيد الذي كسر احتكار مرسيدس للمركز الاول في التجارب التأهيلية وذلك في المرحلة قبل الماضية في سنغافورة، وذلك مقابل تواصل معاناة سلفه في فيراري الاسباني فرناندو الونسو مع فريقه الجديد-القديم ماكلارين اذ فشل حتى في التأهل الى القسم الثاني من التجارب واكتفى بالمركز التاسع عشر الاخير الا في حال قرر فريق تورو روسو اشراك سائقه الاسباني كارلوس ساينز جونيور في سباق الاحد وحينها سيكون الاخير في ذيل الترتيب.

وتعرض ساينز الى حادث قوي السبت في الجولة الثالثة من التجارب الحرة نقل على اثره الى المستشفى.

وحرك ساينز يده لدى نقله من مكان الحادث على حلبة اوتودروم في سوتشي الى سيارة الاسعاف التي نقلته الى المركز الطبي للحلبة، لكن أقلته مروحية الى أحد المستشفيات القريبة لاجراء فحوصات طبية شاملة.

واكد فريق تورو روسو ان ساينز لم يصب بأذى لكنه سيمضي الليلة في المستشفى، فيما اعرب السائق نفسه عن امله بالمشاركة في سباق الاحد الذي سينطلق فيه سائق فيراري الاخر الفنلندي كيمي رايكونن من المركز الخامس امام الالماني نيكو هولكنبرغ والمكسيكي سيرخيو بيريز (فورس انديا-مرسيدس).

اما بالنسبة للبطل المحلي دانييل كفيات (ريد بول-رينو) فاكتفى في التجارب بالمركز الحادي عشر مباشرة خلف زميله الاسترالي دانيال ريكياردو.

- ترتيب العشرة الاوائل في التجارب الرسمية:

1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) 1:37.113 دقيقة

2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بفارق 0.320 ثانية

3- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) بفارق 0.799 ث

4- الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) بفارق 0.852 ث

5- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 1.235 ث

6- الالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) بفارق 1.546 ث

7- المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس انديا-مرسيدس) بفارق 1.578 ث

8- الفرنسي رومان غروجان (لوتوس-مرسيدس) بفارق 1.676 ث

9- الهولندي ماكس فيرشتابن (تورو روسو-رينو) بفارق 1.811 ث

10- الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول-رينو) بفارق 2.515 ث