روزبرغ يفرض صدارته على التجارب الحرة لجائزة اليابان الكبرى

افضل تحضير ممكن للسباق

سوزوكا (اليابان) - فرض سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ سيطرته على التجارب الحرة لسباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وذلك بعدما انهى الجولتين الاولى والثانية في الصدارة متقدما على زميله في الفريق بطل العالم البريطاني لويس هامليتون الجمعة في سوزوكا.

وتصدر روزبرغ، متصدر الترتيب العام، الجولة الاولى بزمن 1:32.431 دقيقة متقدما بفارق 0.215 ثانية على زميله هاميلتون، فيما جاء ثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن وزميله والالماني سيباستيان فيتل في المركزين الثالث والرابع امام سائق ريد بول الاسترالي دانيال ريكياردو.

وكان ريكياردو احرز المركز الاول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى الاحد الماضي امام زميله في الفريق الهولندي ماكس فيرشتابن وسجلا الثنائية الاولى لفريق ريد بول منذ سباق جائزة البرازيل الكبرى عام 2013.

وتقدم ثنائي ريد بول على روزبرغ الذي استفاد من انسحاب زميله هاميلتون بسبب انفجار محركه، ليوسع الفارق بينهما في الترتيب العام من 8 نقاط الى 23 نقطة.

وتفوق روزبرغ في الجولة الثانية ايضا مسجلا 1:32.250 دقيقة بفارق 0.072 ثانية عن هاميلتون، فيما جاء رايكونن ثالثا هذه المرة امام زميله فيتل الذي حل خامسا خلف فيرشتابن الرابع.