روزبرغ أول المنطلقين في جائزة موناكو الكبرى

روزبرغ في المقدمة للمرة الثالثة على التوالي

انتزع الالماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي في سباق ضمن بطولة العالم فورمولا واحد للسيارات السبت بينما سينطلق زميله البريطاني لويس هاميلتون من الصف الامامي في جائزة موناكو الكبرى الاحد.

وهذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يحقق فيها مرسيدس مركز أول المنطلقين.

وتأهل الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم في آخر ثلاث نسخ ثالثا بينما جاء زميله الاسترالي مارك ويبر الفائز بسباق موناكو في العام الماضي في المركز الرابع في التجارب التأهيلية الرسمية.

وسيبدأ الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس الذي ينافس بقوة على لقب السائقين حيث لا تفصله سوى اربع نقاط عن فيتل المتصدر سباق الاحد من المركز الخامس بينما سينطلق الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري سادسا.

وربما يصبح روزبرغ اول ابن لفائز بسباق جائزة موناكو الكبرى يفوز بالسباق بعد مرور 30 عاما من فوز والده كيكي بالسباق في 1983 مع فريق وليامز.

وعلق روزبرغ على ذلك قائلا "من الممتع سماع احصاءات من هذا النوع لكنها لن تغير الكثير الاحد.. في برشلونة بذلنا جهدا كبيرا في السباق وتخلفت انا بفارق 70 ثانية عن الفائز ونحن نتحسن شيئا فشيئا".

اما هاميلتون فقال "انا سعيد لحصولي على المركز الثاني في التجارب التأهيلية والسيطرة على الخط الاول عند الانطلاق. انه تحسن كبير بالنسبة لي".

وبعد تعرضه لحادث سينطلق البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري من المركز الاخير لعدم اكمال التجارب التأهيلية.

وقال فيتل "المنافسة كانت قوية جدا وكانت مرسيدس سريعة جدا طوال الوقت.. انا اتحمل المسؤولية لان السيارة كانت جيدة للغاية".