رودريغيز يقتنص جائزة بوشكاش لافضل هدف

مستقبل واعد

زيورخ (سويسرا) - نال مهاجم منتخب كولومبيا لكرة القدم خاميس رودريغيز الاثنين جائزة بوشكاش لافضل هدف عام 2014 والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول.

وحصل نجم ريال مدريد على 42 بالمئة من اصوات مستخدمي الانترنت على موقع الفيفا للهدف الذي ثمن نهائي مونديال 2014 في البرازيل في مرمى الاوروغواي.

وسجل رودريغيز الهدف بعدما تلقى كرة على صدره خارج المنطقة واستدار وسددها بيسراه ارتطمت بالعارضة وعانقت شباك الحارس فرناندو موسليرا، اختير كأفضل هدف في البطولة العالمية.

وتفوق رودريغيز على الايرلندية ستيفاني روش التي حصلت على 33 بالمئة من الاصوات، ومهاجم هولندا روبن فان بيرسي صاحب 11 بالمئة من الاصوات.

يذكر ان نجم ريال مدريد ومهاجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وذلك للعام الثاني على التوالي في حفل أقيم في زوريخ السويسرية الاثنين ليتوج عاما مثمرا وحافلا بالألقاب بالنسبة له مع فريق ريال مدريد الاسباني.

ونال رونالدو 37.66 في المئة من الأصوات ليتفوق على غريمه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي نال 15.76 في المئة.