روجينا ونيللي كريم في النسخة العربية من 'يالا نرقص'

كيف سيستقبله الجمهور العربي؟

القاهرة - تنطلق الأحد النسخة العربية من برنامج الرقص العالمي "So You Think You Can Dance" بعنوان "يالا نرقص".

قدم من هذا البرنامج حتى الآن عشرة مواسم فى أمريكا، وتعتمد صيغة البرنامج على مسابقة في الرقص لمشتركين يأتون في العادة من خلفيات أنواع متعدّدة من الرقص، وهم في الغالب هواة أو شبه محترفين، يضعهم التنافس في مواجهة بعضهم بعضاً، مما يتطلّب منهم بذل مجهود استثنائي.

حصد البرنامج نجاحاً لافتاً منذ انطلاقته عام 2005 في الولايات المتحدة، وهو الآن في موسمه الحادي عشر، ونال عدداً من الجوائز.

وتشارك النجمة روجينا في الحلقات الثلاث الأولى من البرنامج، والذي يعرض على قناة النهار الفضائية وشاشة إم تي في اللبنانية، كضيفة شرف في اختيار المتسابقين بالاختبارات الأولية للبرنامج.

وتظهر روجينا مع لجنة التحكيم كنجمة معروفة تعطي للبرنامج المزيد من البهجة، وتقدم خبرتها كفنانة للمتقدمين للمسابقة وتشارك في اختيار المتسابقين.

وتتكون لجنة التحكيم من الفنانة نيللى كريم، التي بدأت حياتها كراقصة باليه، وراقص راب لبنانى وآخر متخصص في فن الباليه، ويقدم البرنامج الممثلة ريتا حايك، وإخراج باسم كريستو.

ولا يركز البرنامج على نوع واحد من الرقص مثل بعض البرامج الأخرى، ولكن هذا البرنامج سيتخرج من خلاله راقصون محترفون فى العديد من أنواع الرقص، لأن الفائز يشترط عليه أن يجيد كل أنواع الرقص، واستعان البرنامج بمدربين محترفين في كل فنون الرقص لتدريب المتسابقين خلال فترة التصوير.

ويبدأ البرنامج بعرض ثلاث حلقات من الاختبارات، يتم فيهم اختيار 16 مشتركا، أغلبهم يكون من الهواة، أو شبه محترفين، ثم يستمر بعرض 8 حلقات من العروض المباشرة، يتنافسون فيها على تقديم أنواع رقص مختلفة، حتى يتم الإعلان عن اسم الفائز في الحلقة الأخيرة.

وتواجه برامج الرقص عند عرضها على شاشات التلفزيون العربية هجوما كبيرا، كما لاقي برنامج "الراقصة" الذي تقدمه الراقصة دينا والممثلة فريال يوسف والسينارست تامر حبيب أيضا هجوما كبيرا عندما عرض على قناة "القاهرة والناس" مما جعل القناة تؤجل عرضه عدة مرات.