رقم قياسي للمشاركين في جائزة الصحافة العربية

2609 مشاركات من 18 دولة عربية

دبي ـ كشفت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن اتساع رقعة المشاركة في الدورة السابعة للجائزة من قبل الدول المشاركة لتصل الى 18 دولة عربية مع تسجيل رقم قياسي للمشاركات بلغ 2609 مواضيع في مختلف الفئات.
وعزت المديرة التنفيذية لجائزة الصحافة العربية مريم بن فهد اتساع حجم المشاركة الى تمديد مهلة تلقي طلبات المشاركة حتى الخامس عشر من يناير/كانون الثاني الماضي ما انعكس على العدد الكبير لحجم المشاركات من الصحافيين والصحافيات من غالبية الدول العربية.
وقالت بن فهد ان عدد المشاركات الصحافية بلغ 2609 مشاركة من 18 دولة عربية كان أكبرها من جمهورية مصر العربية تلتها دولة الامارات العربية فالمملكة العربية السعودية لتحتل الدول الثلاث الحصص الكبرى على التوالي من اجمالي المشاركات.
وقالت ان الجائزة تتطلع الى مشاركة كافة الدول العربية بحلول العام 2010 مشيرة وان العمل جار على قدم وساق لتحقيق ذلك ضمن الاطار الزمني المقترح سواء من خلال زيارات او تذليل المعوقات التي حالت دون مشاركتهم في السنوات السابقة.
واوضحت ان الدول المشاركة هي دولة الكويت ومصر والامارات والسعودية وقطر والبحرين وعمان والأردن ولبنان واليمن والسودان وليبيا وفلسطين وتونس والمغرب والجزائر والعراق وسوريا.
ويذكر أن جائزة الصحافة العربية تقدم جوائز مالية تبلغ قيمتها الاجمالية 235 ألف دولار تشمل 12 فئة مختلفة بالاضافة الى جائزة شخصية العام الاعلامية للصحافة المكتوبة.
وتشمل فئات الجائزة "الصحافة السياسية" و"أفضل حوار صحافي" و"أفضل عمود صحافي" و"الصحافة الاقتصادية" و"التحقيقات الصحافية" و"الصحافة الثقافية" و"الصحافة الرياضية" و"الصحافة البيئية" و"صحافة تكنولوجيا المعلومات" و"صحافة الطفل" و"أفضل صورة صحافية" و"أفضل رسم كاريكاتيري".(كونا)