رقم قياسي في بيع تذاكر مباريات كأس القارات

كأس القارات بروفة للمونديال

برازيليا - اعلنت الحكومة البرازيلية الاحد بيع رقم قياسي في عدد تذاكر مباريات كأس القارات لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل هذا الصيف في بروفة لتنظيمها نهائيات كأس العالم العام المقبل.

وقال وزير الرياضة البرازيلي الدو ريبيلو، احد المسؤولين عن البطولة، في تصريح على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تم بيع 475389 تذكرة إلى مشجعين من 138 بلدا مختلفا".

وبحسب ريبيلو، فان "الطلب كان أكبر من العرض" مشيرا الى ان الاتحاد الدولي (فيفا) اضطر الى اجراء قرعة لمنح التذاكر لطالبيها.

وأضاف "عملية البيع كانت سريعة جدا وبلغت رقما قياسيا. إنه مؤشر على ثقة العالم بأسره في قدرة البرازيل على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية".

وبيعت جميع التذاكر الخاصة بمباراة الافتتاح بين البرازيل واليابان في 15 حزيران/يونيو في برازيليا، ومباراة البرازيل وايطاليا في 22 حزيران/يونيو في سالفادور (شمال-شرق).

وتتضمن المسابقة 18 مباراة حتى 30 حزيران/يونيو وتشهد مشاركة البرازيل وايطاليا (ممثلة القارة الاوروبية باعتبارها وصيفة بطلة كأس اوروبا) والمكسيك بطلة الكونكاكاف، والاوروغواي بطلة اميركا الجنوبية، ونيجيريا بطلة افريقيا، واليابان بطلة اسيا، وتاهيتي بطلة اوقيانيا، واسبانيا بطلة العالم (واوروبا).

وتقام المباراة النهائية على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.