'رسول السلام'.. فيلم عالمي جديد لهوليود عن حياة النبي محمد

كما في الرسالة، لن يكون هناك تصوير فعلي لشخص النبي

دبي - يبدأ قريبا انتاج فيلم ناطق باللغة الانكليزية يتناول قصة حياة النبي محمد ليكون ثاني فيلم من نوعه تنتجه هوليود.
وقال منتجو الفيلم الجديد الاثنين وعنوانه "رسول السلام" انه يمثل معالجة جديدة لفيلم "الرسالة" الذي أخرجه مصطفى العقاد عام 1970 وهو من كلاسيكيات هوليود ويتناول حياة النبي محمد بطولة النجم الاميركي الراحل أنتوني كوين. وكثيرا ما يرى المسلمون في فيلم العقاد مثالا على احترام السينما الغربية التجارية للاسلام.
وقال المنتج أوسكار زغبي الذي عمل في فيلم العقاد في بيان "نكن كل الاحترام لفيلم العقاد لكن تكنولوجيا السينما تقدمت عما كانت عليه في سبعينات القرن العشرين وسنعمل بتقنيات سينمائية حديثة في الفيلم الجديد الذي يمثل تجديدا لجوهر رسائل الفيلم الاول".
وقتل العقاد المنتج التنفيذي لافلام رعب "هالويين" الشهيرة في هوليود وهو سوري المولد في تفجير انتحاري شنه تنظيم القاعدة على فندق فخم بالعاصمة الاردنية عمان عام 2005.
ولم يظهر النبي محمد ولا الصحابة في فيلم الرسالة وفقا للمعتقدات الاسلامية التي تحظر تصويرهم.
وأثار تصوير النبي محمد الغضب في السنوات القليلة الماضية. وأدت رسوم كاريكاتورية دنمركية للنبي محمد الى خروج مسلمين في احتجاجات في كثير من الدول عام 2006 وكان بعضها عنيفا. كما تعرضت مكاتب ناشر بريطاني للهجوم في سبتمبر/أيلول بسبب رواية تناولت احدى زوجات النبي.
ونقل بيان زغبي عن رمزي توماس كاتب سيناريو الفيلم الجديد قوله "توجد حاجة حقيقية في القرن الحادي والعشرين لانتاج فيلم يربط الجمهور عاطفيا بالرحلة التي أدت الى بزوغ فجر الاسلام."
وقال متحدث باسم المنتجين في رسالة بالبريد الالكتروني الى ان تفاصيل تمويل وانتاج الفيلم الجديد سيعلن عنها "في الوقت المناسب".