رسم ترامب على شكل حبة بطاطا في كتاب ساخر

مخلوق معروف بـ'فظاظاته'

واشنطن - حول فكاهي أميركي المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب إلى بطل كتاب ساخر موجه للأطفال صدر الثلاثاء، رُسم فيه ترامب على شكل حبة بطاطا.

ووضع مايكل إيان بلاك (44 سنة) كتاب "ايه تشايلدز فيرست بوك اوف ترامب"، وهو صاحب كتب عدة اخرى موجهة للكبار، ومن صفات ترامب الجسدية في هذا الكتاب الصادر عن دار "سايمون اند شوستر"، يدان "ضامرتان وبشرة برتقالية ووجه دائري".

ويعيش ترامب في الكتاب على شاشات التلفزيون ويقتات على الدولارات ويريد ان يضع اسمه على كل ما يقوم به، ومن أجل لجم هذا المخلوق المعروف بـ "فظاظاته" و"الجلبة الكبيرة" التي يثيرها، يقترح الكاتب على الأطفال "إطفاء أجهزة التلفزيون"، إذ إن نقطة ضعف ترامب هذه تكمن في "تجاهله".

ويوضح الكاتب من "دون الفوضى يتقلص ليصبح اسطوانة برتقالية حزينة"، وقال مارك روزنتال الذي وضع رسوم الكتاب انه "مكتوب بأسلوب كتاب للاطفال الا اني اظن انه كتاب للكبار".

وأوضح "جربت كل الأشكال والأجسام، إلا ان شكل البطاطا هذه كانت الأكثر ظرفاً"، مشيراً الى انه انجز رسومه في غضون ثلاثة اسابيع في حين ان مشروع كهذا يتطلب منه سنة كاملة عادة. وكان ينبغي نشر الكتاب قبل المؤتمر العام للحزب الجمهوري الذي ينعقد بين 18 و21 تموز /يوليو في كليفلاند لتعيين المرشح رسمياً.

أعلن المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب الاثنين انه لن يعتمد بعد اليوم صحافيي "واشنطن بوست" في آخر إجراء انتقامي يتخذه ضد هيئات إعلامية.

وكتب ترامب على صفحته على موقع فيسبوك "بسبب التغطية غير الدقيقة بشكل غير معقول لحملة ترامب الذي يسجل أرقاما قياسية، نلغي على الفور اعتماد صحافيي صحيفة واشنطن بوست غير النزيهة والدجالة".

وقال مدير تحرير الصحيفة مارتن بارون في بيان أن "قرار دونالد ترامب إلغاء اعتماد صحافيي واشنطن بوست ليس سوى رفض لدور صحافة حرة ومستقلة". وأضاف " عندما لا تتطابق التغطية مع ما يريده المرشح، يتم حظر المؤسسة الصحافية".