ربيع الشعر العربي ينطلق بالكويت الأحد

كتب ـ أحمد فضل شبلول
الراهن والمأمول

أعلنت مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري عن أسماء الشعراء المشاركين في الدورة الثانية لمهرجان ربيع الشعر العربي الذي تقيمه المؤسسة بالتعاون مع مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، كما حددت يوم الأحد 22 مارس/آذار الجاري موعدا لانطلاق المهرجان الذي يستمر ليومين متتاليين.
وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالعزيز السريع أن شعراء بارزين سيشاركون في إحياء هذا المهرجان وهم: يعقوب السبيعي وفاضل خلف ود. سالم عباس خداده ود. السعيد شوارب وغيداء الأيوبي ومحمد الحريري وعبد المنعم سالم (من داخل الكويت)، ومحمد إبراهيم أبو سنة من مصر، والزبير دردوخ من الجزائر، ومحمد خاقاني من إيران، ونايف بن رشدان من السعودية.
وإضافة إلى الأمسيات الشعرية تتضمن فعاليات المهرجان الذي يبدأ الساعة الخامسة والنصف مساء (بتوقيت الكويت)، افتتاح معرض كتاب الشعر العربي في فلسطين الذي يقام بمناسبة اختيار القدس عاصمة للثقافية العربية. كما تعقد في الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي حلقة نقاشية حول "الشعر العربي ..الراهن والمأمول" يديرها د. محمد مصطفى أبو شوارب، ويشارك فيها مجموعة من الأكاديميين. كما ستكون هناك قراءات من قصائد الراحلين خالد سعود الزيد ومحمد الفايز يلقيهما كل من د. سالم عباس خداده ونشمي مهنا.

وأعرب السريع عن أمله في أن يحقق المهرجان أهدافه المرجوة سواء من خلال النتاج الشعري الذي سيقدمه شعراء الأمسيتين أو من خلال الأفكار التي سوف يتم تداولها في الحلقة النقاشية داعيا الجمهور في الكويت لحضور هذه الأنشطة.
يذكر أن أنشطة المهرجان ستقام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بالشرق، بجوار المسجد الكبير.