ربع نهائي يوروبا ليغ: الفرق الانكليزية في طريق مفتوح

الفرق الانكليزية لن تتواجه فيما بينها

نيون (سويسرا) - جنبت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" المواجهة بين الفرق الانكليزية ولم تسفر عن لقاءات نارية بين المتأهلين الثمانية.

وافرزت القرعة التي سحبت الجمعة في نيون في مقر الاتحاد القاري في سويسرا مواجهات سهلة للاندية الانكليزية الثلاث، فوقع تشلسي حامل لقب دوري ابطال اوروبا مع روبين كازان الروسي الذي تأهل لاول مرة في تاريخه الى هذا الدور في المسابقات الاوروبية بعدما ازاح في طريقه اتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب في دور الـ32.

ويلتقي توتنهام حامل اللقب عامي 1972 و1984، وهو الفريق الوحيد المتبقي الذي رفع الكأس سابقا، بعد ان اقصى الخميس بصعوبة انتر ميلان الايطالي، بال بطل سويسرا الذي اقصى زينيت سان بطرسبرغ الروسي، فيما ستكون مواجهة نيوكاسل يونايتد الاصعب مع بنفيكا البرتغالي.

وفي المواجهة الاخيرة يلتقي فنربغشة التركي الذي تأهل لاول مرة الى ربع النهائي مع لاتسيو الايطالي.

وكانت القرعة مفتوحة بحيث كان ممكنا ان يتواجه فريق من بلد معين مع مواطن له، وسيخوض الفريق الذي سحب اسمه اولا المباراة الاولى على ارضه، كما جاءت قرعة ربع النهائي منفصلة عن قرعة نصف النهائي التي ستقام بعد معرفة هوية المتأهلين الى دور الاربعة وذلك لاول مرة.

وتضمنت القرعة ثلاثة اندية انكليزية هي تشلسي وتوتنهام ونيوكاسل خلافا لدوري الابطال التي غابت عنها الاندية الانكليزية لاول مرة منذ موسم 1995-1996.

واللافت انه في الموسمين الاخيرين، تأهلت ثلاثة اندية من دولة واحدة الى ربع النهائي، تابع منها فريقان نحو النهائي واحرز احدها اللقب لاحقا (بورتو البرتغالي واتلتيكو مدريد الاسباني).

وتقام مباريات الذهاب في 4 نيسان/ابريل، والاياب في 11 منه، والمباراة النهائية في 15 ايار/مايو المقبل على ملعب امستردام ارينا في هولندا.