ربع مليون مصلٍ بـ'الأقصى' في الجمعة الأخيرة من رمضان

صلاة الجمعة الاخيرة من رمضان

غزة - قدرت مؤسسة مختصة في شؤون القدس، عدد المصلين في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية بنحو ربع مليون مصل في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان.
وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان الجمعة "عدد المصلين في المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الأخيرة من رمضان بلغ بنحو 220 ألف مصلي"، لافتة إلى ان هذه التقديرات تمت بناء على معطيات طواقمها والإعلاميين والمختصين.
وأضافت أن المصلين وصلوا من القدس ومن الداخل الفلسطيني، بالإضافة الى من استطاع الوصول إلى القدس والمسجد الأقصى من الضفة الغربية.
ولفتت المؤسسة التابعة للحركة الإسلامية التي يتزعمها الشيخ رائد صلاح المعتقل في السجون الإسرائيلية، إن هذه الأعداد "جاءت بالرغم من الإجراءات الإسرائيلية الكثيفة حول القدس والمسجد الأقصى، وتحديد الأجيال المسموح لها الدخول إلى القدس من أهل الضفة الغربية".
وقالت المؤسسة إن "عدد المصلين الذي أدوا صلاة الجمعة هو الأكثر خلال شهر رمضان، حيث امتلأت أبنية المسجد المسقوفة والمشجرة، والمعرشات الخاصة التي نصبتها دائرة الأوقاف في القدس بالمصلين، وخطب بالناس إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة".
وذكرت أن مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى وبوابته من الخارج، شهدت تواجدا كبيرا من قبل القوات الإسرائيلية أكثر من الأسابيع الماضية، ونصبت العشرات من الحواجز العسكرية، ومنطادا طيارا، وحلقت طائرة عمودية في سماء القدس وفوق أجواء المسجد الأقصى.
وكانت السلطات الإسرائيلية فرضت إجراءات أمنية مشددة في مدينة القدس الشرقية في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان، فيما فرضت قيودا على وصول فلسطينيي الضفة الى المسجد الأقصى بالمدينة.