رانيا شوقي فنانة مشهورة في مؤسسة شهر العسل

القاهرة - من إيهاب سلطان
صاحبة مبادرة خيرية

أجل المخرج أشرف سالم تصوير المشاهد الاستعراضية في مسلسلة الجديد "مؤسسة شهر العسل" لحين الانتهاء من تصوير المشاهد الدرامية حيث تؤديها الفنانة رانيا فريد شوقي التي تنجح من خلال دورها في المسلسل في تحقيق شهرة فنية كبيرة على حساب علاقتها الزوجية.
وتدور أحداث المسلسل في قالب كوميدي اجتماعي عن دور المال في تحقيق السعادة الزوجية وذلك من خلال سيدة ثرية تنشئ مؤسسة خيرية لمساعدة حديثي الزواج على حل مشكلاتهم المادية أطلقت عليها اسم "مؤسسة شهر العسل".
وتصر المؤسسة على منح هباتها إلى الشباب حديثي الزواج ممن لم يمض على زواجهم أكثر من ثلاثة أسابيع ومن خلال الأحداث والمواقف نكتشف أن المال ليس كل شيء لتحقيق السعادة الزوجية إذ تنفجر المشاكل بين الأزواج رغم حالتهم الميسورة.
الطريف أن المسلسل يجمع بين الفنان محمد رياض والفنانة رانيا فريد شوقي في ثاني زواج بينهما على الشاشة الصغيرة بعد مسلسل "فارس الرومانسية" الذي يحكي قصة الكاتب يوسف السباعي حيث تقوم رانيا بشخصية زوجة شابه طموحة ومغرمة بالفن والاستعراض ومن كثرة حبها لهذا اللون من الفنون تنجح وتصبح نجمة مشهورة إلا أنها تفشل في حياتها الزوجية.
كما يعيد المسلسل الفنان أبو بكر عزت إلى الدراما التليفزيونية بعد فترة غياب طويلة حيث كان آخر أعماله مسلسل "أحلام سنابل" مع نرمين الفقي وخيرية أحمد.
المسلسل من تأليف رءوف حلمي ومن إخراج أشرف سالم وبطولة كل من أبو بكر عزت وزيزي البدراوي ورانيا فريد شوقي ومحمد رياض ومجموعة من الوجوه الشابة.