رالي دبي الدولي.. خالد القاسمي يجرد العطية من اللقب

'ضغطت حتى النهاية ولم يكن الامر سهلا'

دبي - جرد السائق الاماراتي خالد القاسمي القطري ناصر صالح العطية من لقب بطل الشرق الاوسط للرالي الذي احتفظ به في السنوات الثلاث الاخيرة بعدما فاز بالمركز الاول في رالي دبي الدولي، المرحلة السادسة الاخيرة من البطولة.

وهو اللقب الثاني للقاسمي في بطولة الشرق الاوسط بعد الاول عام 2004، والثاني ايضا في دبي بعد 2006 واوقف هيمنة العطية على هذا الرالي بعدما فاز به 9 مرات منها 7 متتالية.

وكان القاسمي بحاجة إلى الفوز وحده برالي دبي ليتوج بطلا للشرق الاوسط حيث كان يحتل قبل انطلاق الجولة المركز الثاني برصيد 69 نقطة وبفارق 6 نقاط عن العطية الاول.

وحقق القاسمي ما عجز عنه في مواجهة منافسه القطري في اخر 7 سنوات، وكانت المنافسة قمة في الاثارة حيث بقي الحسم على اللقب حائرا حتى نهاية المرحلة الخاصة الاخيرة التي بلغ طولها 92ر25 كلم وانطلقت بتقدم السائق الامارتي بفارق 4ر0 ثانيةبعد ان قدم اداء رائعا.

ولم يشهد رالي دبي الدولي او بطولة الشرق الاوسط على مر تاريخها تقاربا كبيرا في النتائج كما حصل هذا العام، وقد نجح خالد القاسمي الذي يشارك في الرالي على متن سيارة "سيتروين دي اس3" في الفوز بزمن 5ر27ر59ر1 ساعة، وحل العطية على متن "فورد فييستا ار ار سي" ثانيا بزمن 8ر27ر59ر1 ساعة، والقطري عبد العزيز الكواري "فورد فييستا ار ار اس" ثالثا بزمن 5ر51ر03ر2 ساعة.

وقال القاسمي "ضغطت حتى النهاية ولم يكن الامر سهلا، في المرحلة الاخيرة انخفض مستوى الهواء في احد الاطارات، لكن تمكنت من تخطي الامر، اذا كنا سندخل كتب الارقام القياسية الان فلن يكون اسمي وحدي فيها، بل ايضا هو انجاز لسيتروين لدورها الكبير في الفوز".

بدوره ، قال العطية "انا سعيد بالاداء الذي قدمته في رالي دبي. لم اكن بطيئا لكن دهشتي من توقيت خالد القاسمي في فترة بعد الظهر، كنت اعلم تماما ان السباق لن يكون سهلا، وانني بحاجة للتركيز والانتباه كل الوقت".