رالي المكسيك: اوجييه يحتل واجهة اليوم الثاني، ونويفيل يتعثّر

الفنلندي ياري ماتي الى المركز الثاني مستفيدا من الحادث

ليون (المكسيك) - قبض بطل العالم الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولسكفاغن بولو ار) على صدارة الترتيب بعد اليوم الثاني من رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات.

وسيتفادى بطل العالم مرتين منافسة البلجيكي تيري نويفيل الذي تعرض لثقب في اطار سيارته هيونداي "اي 20" في المرحلة الثامنة الاطول في الرالي، فانقلبت سيارته وتعرض مشع تبريد المحرك لضرر كبير ليعجز عن الانطلاق في المرحة التاسعة قبل الاخيرة من اليوم الثاني بعدما كان وصيفا لاوجييه بفارق 11 ثانية.

واستفاد سائق فولكسفاغن الاخر الفنلندي ياري ماتي لاتفالا من حادث البلجيكي، وارتقى الى المركز الثاني بفارق 5ر13 ثانية عن زميله بعدما كان الاسرع في المرحلتين السابعة والثامنة.

وقال اوجييه المتوج في اول مرحلتين من الموسم وحامل لقب رالي المكسيك في اخر نسختين "ياري ماتي يضغط ولم تنته الامور. لا يزال المسار طويلا".

وصحيح ان اوجييه اضطر للانطلاق اولا بسبب صدارته، الا ان قرارا حكيما بخيار الاطارات الناعمة جنبه خسارة المزيد من الوقت بسبب تنظيف المسار امام باقي السائقين، خلافا لزميله لاتفالا الذي اختار الاطارات القاسية.

وسينطلق اوجييه في مراحل السبت ايضا من المركز الاول لتنظيف المسار بحيب القوانين الجديدة: "هذه القاعدة الذي يطلق عليها البعض اسم ضد-اوجييه تحبطني احيانا لكنها تحفزني في الوقت عينه".

ويحتل النروجي مادس اوستبرغ (سيتروين) المركز الثالث بفارق 5ر29 ثانية عن اوجييه علما بانه كان الاسرع في المرحلة التاسعة قبل الاخيرة، برغم معاناته من مشكلات في علبة غيار السرعات على غرار ما حصل معه في رالي السويد.

واحتل البطل القطري ناصر العطية (فورد فيستا) المشارك في فئة "دبيلو ار سي 2" المركز التاسع في الترتيب العام والثاني في فئته بفارق 5ر17 ثانية عن الاوكراني يوري بروتاسوف، ومواطنه عبد العزيز الكواري المركز الثاني عشر والخامس في فئته بفارق نحو 5 دقائق عن بروتاسوف.

ويبدو اوجييه مرشحا قويا لانتزاع اللقب وذلك بعد تتويجه في اول جولتين في مونتي كارلو والسويد.

ويتصدر اوجييه، حامل لقب بطولة العالم في 2013 و2014، ترتيب بطولة العالم برصيد 53 نقطة متقدما بفارق كبير عن نويفيل (30 نقطة).

ويبدو اوجييه مرشحا قويا لاحراز لقبه العالمي الثالث، ولن يزعجه اقامة الرالي الاول على ارض حصوية هذا الموسم كونه توج مرتين سابقا في المكسيك عامي 2013 و2014.

ويتضمن الرالي 21 مرحلة خاصة على مسافة 400 كلم وارتفاع بين 1800 و2800 م فوق سطح البحر.

وتقام السبت 8 مراحل خاصة ويختتم الاحد بثلاث مراحل خاصة.