رئيس دار الأوبرا بالقاهرة تفتتح معرض 'إبداعات مصرية'

يستمر المعرض حتى 23 يناير

افتتحت د. ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا المصرية, وماجد الراهب رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصرى المعرض السنوى للجمعية بعنوان "إبداعات مصرية" لفنانى الجمعية بقاعة صلاح طاهر – بالاوبرا ويستمر المعرض حتى 23 من يناير/كانون الثاني.

يضم المعرض 150 عملاً فنيا بمشاركة 55 فنانا وفنانه في التصوير والرسم والنحت والخزف من جميع محافظات مصر, ويعبر المعرض عن الحالة الابداعية المصرية والتاريخية والتراثية وبعض البورتريهات.

وأعربت رئيس دار الأوبرا عن مدى سعادتها بتنوع الاعمال واستخدم أساليب فنية مختلفة ووجود مزج بين الفنون القبطية والاسلامية, مما يؤكد على تمسك الشعب المصرى بالوحدة الوطنية وممارسته لها عن كثب, مؤكده بأن إقامة المعرض في الاوبرا يُدخل السعاده في نفوس الفنانين والفنانات المشاركين من اجيال مختلفه منهم المتخصصون والهواة من ذوي الاعمار والثقافات المختلفة, فقد مزج ما بين الاجيال ورؤاهم المختلفه للطبيعة والتراث والصور الفوتوغرافية والرسم والنحت.

كما أعربت عبدالدايم عن سعادتها لوجود كم غفير من الرواد, ومن اللافت للنظر توقفها عند كل لوحه تستمع فيها للشرح والمداخلات النقدية لكل فنان والحاضرين.

وأشار ماجد الراهب ان الهدف من إقامة المعرض هو توصيل رسالة لخفافيش الظلام والمحاولات المستميته لوقف الفن بأنها لن تنجح, ودلل على ذلك بحجم وكم الاعمال التى قُدمت, مشيراً بأن إبداع الفنانين مستمر وستظل مصر بفنها على قمة الهرم في الشرق الاوسط.