رئيس الاتحاد الاسيوي يساند بلاتر لولاية خامسة

بلاتر يمتلك خبرة في إدارة كرة القدم العالمية

زيورخ (سويسرا) - أعلن رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن دعمه لإعادة انتخاب جوزيف بلاتر لولاية خامسة على رأس الاتحاد الدولي للعبة، مشددا على أن الاخير حافظ دائما على علاقات قوية مع الاتحاد الآسيوي.

وقال الشيخ سلمان الذي ينوي الترشح العام المقبل لولاية جديدة على رأس الاتحاد القاري: "جوزيف بلاتر كان دائما مساندا لقارة آسيا، ومنح أهمية كبيرة لتطوير كرة القدم الآسيوية من خلال البرامج المتنوعة في الاتحاد الدولي، ويمكن أيضا منح الفضل في تطورنا بكرة القدم العالمية للعلاقات الديناميكية بين الاتحادين الآسيوي والدولي تحت إشراف السيد بلاتر".

وأضاف الشيخ سلمان في تصريحه الذي نشر على الموقع الرسمي للاتحاد القاري خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا: "بلاتر يمتلك خبرة لعقود طويلة في إدارة كرة القدم العالمية، وبالتالي أنا عندي كامل الثقة في أنه سيواصل لعب دور مهم في تطويرها".

وتابع أن الاتحادين الآسيوي والدولي سيواصلان العمل كفريق واحد من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة لكرة القدم في آسيا، مؤكدا ثقته في "أن أسرة كرة القدم الآسيوية سوف تكون متوحدة في دعم ترشيح السيد بلاتر".

واعلن بلاتر الجمعة رسميا امام اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا بانه سيكون مرشحا للانتخابات الرئاسية المقررة في ايار/مايو 2015.

وسبق لبلاتر ان اعلن في الثامن من الشهر الحالي بانه سيكون مرشحا للانتخابات الرئاسية لكنه تقدم امس بترشيحه امام اللجنة التنفيذية لفيفا.

وكان بلاتر انتخب رئيسا للفيفا عام 1998 لكنه واجه انتقادات عنيفة من بعض رؤساء الاتحادات الاوروبية تحديدا في الاشهر الاخيرة.

وكان رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني اعلن رسميا في 28 اب/اغسطس بانه لن يترشح لرئاسة الفيفا مفضلا التركيز على عمله في الاتحاد القاري.

في المقابل، كان الفرنسي الاخر جيروم شامبانيي اعلن ترشحيه رسميا للانتخابات الرئاسية مطلع العام الحالي، لكنه اعترف ضمنا بانه لا يستطيع التغلب على بلاتر علما بانه كان مستشاره سابقا.

ويبدو ان السويسري البالغ من العمر 78 عاما لا يعرف معنى للكلل اذ انه متواجد في فيفا منذ عام 1975 اي بعد عام واحد على انتخاب البرازيلي جواو هافيلانغ رئيسا واوكل اليه منصب المدير الفني عام 1977، قبل ان يعين امينا عاماعام 1981 خلفا للالماني هلموت كايزر.