'ذهب مع الريح' الأعلى إيرادات في تاريخ الأوسكار

حاز ثماني جوائز اوسكار

لوس أنجليس - تصدر فيلم "ذهب مع الريح" الصادر عام 1939 قائمة وضعتها صحيفة "ذي وول ستريت جورنال" للأفلام الحائزة جائزة أوسكار في فئة "أفضل فيلم" حسب إيراداتها.

وقد اعتمدت الصحيفة عند وضع التصنيف المذكور على إيرادات عرض الأفلام في الولايات المتحدة، وبلغت ايرادات "ذهب مع الريح" إخراج فيكتور فليمنغ وتمثيل دوري البطولة من قبل كلارك غيبل وفيفيان لي 1.7 مليار دولار أخذا بعين الاعتبار لمعدل التضخم المالي.

والفيلم مقتبس عن رواية مارغريت ميتشل الشهيرة "ذهب مع الريح" وقد فاز بثماني جوائز أوسكار، واختاره معهد الفيلم الأميركي ليكون الرابع في قائمة الأفلام الأميركية المائة الأفضل في القرن العشرين.

وتدور قصة الفيلم الشهير حول انعكاسات الحرب الأهلية الأميركية على المزارعين الجنوبيين، وصعود المجتمع الصناعي مع فرض قيم المنتصرين وتحرير العبيد وانهيار المجتمع الإقطاعي وتأثير ذلك على الأفراد عبر قصص حب متشابكة.

واحتل فيلم "صوت الموسيقى" الصادر عام 1965 والذي حصد 1.23 مليار دولار المرتبة الثانية.

وجاء فيلم "تيتانيك" (1996) من إخراج وإنتاج جيمس كاميرون في المرتبة الثالثة حيث وصلت إيرادات عرض هذا الفيلم في دور السينما الأميركية إلى 1.17 مليار دولار.

وشغل فيلم "بن هور" (1959) من إخراج وليام وايلر المرتبة الرابعة حيث بلغت إيراداته 848 مليون دولار.

والمرتبة الخامسة شغلها فيلم "اللدغة" (1973) من إخراج جورج روي هيل والذي بلغت إيراداته 771 مليون دولار.

وستقام مراسم الدورة الـ89 لنيل جوائز الأوسكار في لوس أنجليس في 26 فبراير/شباط المقبل. وتم ترشيح فيلم "لالا لاند" من إخراج داميان شازيل لنيل جوائز الأوسكار في أكبر عدد من الفئات بلغ 14 فئة.