ديوكوفيتش في المربع الذهبي لدورة ايستبورن للتنس

ديوكوفيتش اول المتأهل للمربع الذهبي

ايستبورن (المملكة المتحدة) - بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول نصف نهائي دورة ايستبورن الانكليزية الدولية للتنس في أول مشاركة له بعد فوزه الخميس على الاميركي دونالد يونغ 6-2 و7-6 (11-9).

وهي أول مشاركة لديوكوفيتش منذ سبع سنوات في الاسبوع الاخير الذي يسبق انطلاق بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى.

وأنقذ الصربي (30 عاما) كرتين لحسم المجموعة ليونغ في المجموعة الثانية، وجره الى شوط فاصل طويل أنهاه في مصلحته.

ويشارك ديوكوفيتش الرابع عالميا ببطاقة دعوة في الدورة، وهو صاحب ثاني أعلى تصنيف يشارك بها بعد اللاعب التشيلي مارتشيلو ريوس عام 1998.

وبات ديوكوفيتش اول لاعب يتأهل الى نصف النهائي، وهو سيقابل في دور الاربعة الاميركي ستيف جونسون الرابع وحامل اللقب الفائز على الايطالي توماس فابيانو 6-3 و54-7 و6-4، او الروسي دانييل مدفيديف الذي تغلب على الهولندي روبن هازه 4-6 و6-1 و6-2. ويخوض جونسون ومدفيديف مباراتهما في ربع النهائي الخميس، بعدما أدى المطر الى بعض التأخير في اليومين الماضيين.

وكان جونسون فاز في نهائي العام الماضي على الاوروغوياني بابلو كويفاس 7-6 (7-5) و7-5.

وفي الدور الثاني، فاز ايضا الفرنسي غايل مونفيس الثاني على كاميرون نوري 6-3 و6-2، والاميركي جون ايسنر الثالث على الصربي دوشان لايوفيتش 3-6 و7-6 (7-2) و7-6 (7-4).

ويلعب مونفيس في ربع النهائي مع الاسترالي برنارد توميتش الفائز على الالماني ميشا زفيريف السادس 6-3 و6-2، وايسنر مع الفرنسي ريشار غاسكيه السابع الذي هزم الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و6-4.

ولدى السيدات،

وفي منافسات السيدات البالغة جوائزها 819 الف دولار والتي تتضمن دورا ثالثا خلافا لمنافسات الرجال، تأهلت الالمانية انجيليك كيربر والرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بيلسكوفا المصنفات اولى وثانية وثالثة على التوالي الى ربع النهائي.

في الدور الثالث، تغلبت كيربر على الاسبانية لارا اروابارينا 6-2 و6-1، وهاليب بصعوبة بالغة على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-7 (6-8) و7-6 (7-4) و7-5، وبليسكوفا على الصينية شواي بينغ 7-6 (7-3) و6-4.

وفي ربع النهائي، تلتقي كيربر مع البريطانية جوانا كونتا الخامسة او اللاتفية يلينا اوستابنكو العاشرة وبطلة رولان غاروس، في حين تلعب هاليب مع الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة الفائزة على الروسية ايلينا فيسنينا الثانية عشرة 6-1 و6-2، وبليسكوفا مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة التي تغلبت على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش التاسعة 6-4 و2-6 و6-3.

وخرجت البولندية انييسشكا رادفانسكا المصنفة ثامنة من الدور الثاني بخسارتها امام الاميركية لاورين ديفيس 6-7 (1-7) و1-6.