ديل بوسكي يريح نجومه الكبار في مباراة الاكوادور الودية

ديل بوسكي يراهن على الشباب

كافأ فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم عددا من اللاعبين الشبان بتوجيه الدعوة لهم الجمعة للانضمام الى تشكيلة تجريبية من 21 لاعبا استعدادا لمواجهة الاكوادور وديا في غواياكيل الاربعاء القادم.

وسيعود ابطال العالم واوروبا الى المنافسات لأول مرة منذ الخسارة 3-صفر أمام البرازيل في نهائي كأس القارات يوم 30 يونيو/حزيران الماضي.

وسيخوض المنتخب الاسباني مباراة الاكوادور في ظل إراحة لاعبين أساسيين مثل جيرار بيكي وتشابي وسيرغيو بوسكيتس واستبدلهم ديل بوسكي بلاعبين من فريق تحت 21 عاما الفائز ببطولة اوروبا في اسرائيل في يونيو/حزيران.

ومن بين المنضمين الى التشكيلة الجديدة بعد ادائهم المتميز في اسرائيل ايسكو لاعب ريال مدريد ولاعب الوسط تياغو الكانتارا.

ونشرت القائمة في الحساب الرسمي لمنتخب اسبانيا على موقع تويتر.

واسبانيا في طريقها للتأهل الى نهائيات كأس العالم في البرازيل العام القادم إذ تتصدر المجموعة الاوروبية التاسعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات بفارق نقطة عن فرنسا قبل ثلاث مباريات على نهاية التصفيات.

وسيخوض المنتخب الاسباني مباراته التالية في التصفيات خارج ملعبه أمام فنلندا في هلسنكي في السادس من سبتمبر/ايلول المقبل.

وقال مدرب اسبانيا عبر الموقع الرسمي للمنتخب على الانترنت "نحن في بداية الموسم وهناك الكثير من الحقائق التي يتعين علينا اخذها في الحسبان".

ومضى ديل بوسكي قائلا "انها ليست مجرد مباراة ودية. انها مباراة دولية تأتي في اطار الاستعداد لمباراتنا المقبلة في تصفيات كأس العالم في فنلندا".

واضاف المدرب قوله "مباراة فنلندا في غاية الاهمية بالنسبة لنا لاننا لو فزنا بها فسنقطع خطوة هامة للامام".

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) فيكتور فالديس (برشلونة) بيبي رينا (نابولي الايطالي).

مدافعون: الفارو اربيلوا (ريال مدريد) سيرغيو راموس (ريال مدريد) سيزار ازبيليكويتا (تشيلسي الانكليزي) خوردي البا (برشلونة) راؤول البيول (نابولي الايطالي) إينيغو مارتينيز (ريال سوسيداد).

لاعبو وسط: خابي مارتينيز (بايرن ميونيخ الالماني) اندريس انيستا (برشلونة) سانتي كازورلا (ارسنال الانكليزي) ايسكو (ريال مدريد) تياغو الكانتارا (بايرن ميونيخ الالماني) كوكي (اتليتيكو مدريد) سيسك فابريغاس (برشلونة) ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي الانكليزي) خيسوس نافاس (مانشستر سيتي الانكليزي).

مهاجمون: الفارو نيغريدو (مانشستر سيتي الانكليزي) فرناندو يورينتي (يوفنتوس الايطالي) كريستيان تيو (برشلونة).