'ديكور' قصة حب بالابيض والاسود

مغامرات عديدة في حلم واحد

القاهرة ـ اتفق المخرج أحمد عبدالله مع الفنان خالد أبوالنجا، على الشكل النهائي لفيلمهم الجديد "ديكور"، وهو الفيلم الذي يقومون بتصويره حالياً، على أن يعرض الفيلم بالأبيض والأسود في سابقة في الأفلام المصرية منذ فيلم "ناصر 56".

وتدور احداث الفيلم حول قصة حب طويلة تقر على اثرها مها "مهندسة الديكور "الزواج من شريف لتبدأ الحياة الزوجية بينهما، هكذا تبدأ أحداث فيلم "ديكور "الذي تقوم ببطولته حورية فرغلي مع خالد أبو النجا في أولى تجاربهما وتعاونهما الفني معا.

تظهر حورية فرغلي أو "مها "وهي سيدة حالمة رومانسية تمتلك ورشة فنية تعمل بها في الديكورات والتحف حيث تخصصت في دراسة الديكور، ولكن حياتها لا تخلو من المشاكل الزوجية مع زوجها شريف مما جعل كل منهما يقرر التخلي عن الآخر والانفصال.

ولتنسى طليقها تقرر المهندسة "مها " بداية حياة جديدة في مدينة جديدة ومهنة جديدة.

تسافر إلى مدينة أخرى لتعمل مدرسة في احدي المدارس الاعدادية، وتبدأ حياة أخرى فتتعرف على أحد زملائها بالمدرسة وهو "مصطفى "والذي يقوم بدوره ماجد الكدواني، وتنشأ بينهما قصة حب تتوج بالزواج وبعد شهور أنجبت مها من مصطفى طفلها الأول وتحقق حلم الأمومة الذي راودها، ولكن القدر لا يمنحها فرصة السعادة فنشبت الخلافات بينها وبين زوجها الثاني لتنهي زيجتها الثانية بالطلاق.

مها رغم فشل تجربة زواجها الثاني لم تستسلم لتعاسة قدرها وتقرر أن تمنح قلبها فرصة جديدة ولكن في بلد آخر، فتأخذ أولادها وتسافر وهناك تتعرف على زوجها الثالث وتعيش معه حياتها الهادئة التي تمنتها من البداية.

وفي نهاية الأحداث نكتشف أن كل ما مرت به مها "مهندسة الديكور" من زيجات وانفصال ورجال وأبناء وسفر من بلد لآخر ما هو الا حلم طويل تفيق منه لتبدأ حياتها الواقعية.

وقالت حورية فرغلي أن دورها في "ديكور" من اصعب أدور حياتها نظراً لطبيعة الفيلم لكنها رفضت الكشف عن تفاصيله حتى لا تحرق أحداثه، مشيرة إلى أن الفيلم يتم تصويره بطريقة الأبيض والأسود على غرار افلام الستينات وهو ما يزيد التجربة صعوبة.

الجدير بالذكر أن كل من عبدالله وأبوالنجا وجدا أن فكرة الفيلم وأحداثه ستناسب اللونين الأبيض والأسود على الرغم من تخوف الشركات الموزعة للفيلم من تلك الفكرة، إلا أن إصرار الثنائي بالإضافة إلى المنتج محمد حفظي على فكرتهم وتحمسهم لها، دفع شركات التوزيع إلى الموافقة.

فيلم "ديكور" هو من تأليف محمد دياب والإخراج لأحمد عبدالله، وتقوم شركة نيو سينشري بإنتاج الفيلم والذي صرحت عن اعجابها بفكرة الفيلم منذ اللحظة الأولى وتحمست لإنتاجه برغم من الظروف الإنتاجية التي تشهدها صناعة السينما منذ فترة طويلة.