دوري فرنسا: موناكو يهدر فرصة الصعود إلى الصدارة

أول هزيمة لموناكو على أرضه

باريس - أهدر موناكو فرصة الصعود إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بخسارته 2-1 أمام فالنسيان المتعثر بعدما سجل ايريك أبيدال هدفا بطريق الخطأ في مرماه وأهدر رادامل فالكاو ركلة جزاء.

وسجل أبيدال الهدف الأول بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 30 وأضاف ديفيد دكورتيو الهدف الثاني لفالنسيان في الدقيقة 58. وقلص جيمس رودريجيز الفارق لموناكو في الدقيقة 84 بعد دقيقة واحدة من اهدار فالكاو ركلة جزاء.

وهذه أول هزيمة لموناكو على أرضه هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 41 نقطة من 19 مباراة في المركز الثاني متأخرا بنقطتين عن باريس سان جيرمان المتصدر الذي سيلعب مع ليل الثالث بعد الأحد.

وتوقفت مسيرة من خمسة انتصارات متتالية لموناكو الذي جلس مهاجمه الكولومبي فالكاو على مقاعد البدلاء بسبب معاناته من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع.

وتقدم أبيدال بهدف لفالنسيان في الشوط الأول وشارك فالكاو في الشوط الثاني لكن دكورتيو عزز تقدم فالنسيان بعد هجمة مرتدة سريعة.

ولم يكن هدف رودريغيز كافيا لفريق المدرب كلاوديو رانييري.

وأصبح رصيد فالنسيان بعد هذا الفوز 14 نقطة لكنه يبقى يتأخر بفارق نقطتين عن منطقة الأمان.

وأحرز المهاجم المتألق ادينسون كافاني في وقت سابق هدفين للفوز 4-صفر على ضيفه لوريان والانفراد بصدارة دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم الجمعة.

وافتتح لوكاس مورا التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة الثالثة وأضاف جيريمي مينيز الهدف الثاني في الدقيقة 39 وسجل كافاني مهاجم منتخب اوروغواي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 43 و81.

وارتفع رصيد سان جيرمان الى 28 نقطة في المركز الأول متقدما بثلاث نقاط على موناكو الذي سيكون بوسعه التقدم إلى الصدارة اذا تغلب على مضيفه ليل صاحب المركز الثالث الأحد.

وحافظ سان جيرمان - الذي افتقد المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الإصابة - على سجله الخالي من الهزائم في كل المسابقات منذ مارس/اذار بينما تجمد رصيد لوريان عند عشر نقاط في المركز السابع عشر.