دوري المحترفين الإماراتي: العين والجزيرة في قمة 'الثأر'

لا تعترف بلغة التوقعات

أبو ظبي - سيكون الثأر العنوان الأبرز لقمة مرتقبة بين العين حامل اللقب وغريمه التقليدي الجزيرة في الجولة الخامسة من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم.

والمباراة سيستضيفها الجزيرة بملعبه محمد بن زايد في أبوظبي الاثنين هي الثانية بين الفريقين هذا الموسم بعد أن التقيا في مباراة السوبر في سبتمبر/ايلول حين فاز العين بركلات الترجيح.

وستفتتح الجولة الأحد حين يبدأ الفرنسي جيل موريسو عمله كمدرب للوصل بشكل رسمي بعد أن عين لنهاية الموسم خلفا لمواطنه برونو ميتسو الذي قبل النادي اعتذاره عن عدم استكمال المهمة بسبب المرض.

وسيلعب الوصل صاحب المركز الرابع بثماني نقاط مع الظفرة صاحب المركز السابع بسبع نقاط، فيما يلعب الشعب مع الوحدة لفض الشراكة ولكل منهما ست نقاط.

لكن الثأر لن يكون الهدف الوحيد بالنسبة للجزيرة، حيث يسعى البطل الأسبق لتحسين موقعه في الترتيب بعدما تراجع للمركز العاشر من بين أربعة عشر فريقا ولديه ست نقاط فقط من فوزين وهزيمتين.

أما العين الذي أنهى تتويجه في موسم 2011، غيابا عن لقب الدوري منذ العام 2004، فلا يريد الفريط في النقاط الثلاث رغبة في المحافظة على المركز الثاني على الأقل، بعد أن جمع تسع نقاط متأخرا بنقطة واحدة عن النصر المتصدر.

ولم يحصل لاعبو الفريقين على راحة في عطلة عيد الأضحى. وواصلوا التدريب استعدادا للمباراة المهمة التي يدخلها العين بمعنويات كبيرة بعد فوزه في الجولة الماضية على دبا الفجيرة 5-1 بينما خسر الجزيرة أمام الظفرة الوافد الجديد 2-1، وكادت الخسارة أن تعصف بمدرب الفريق البرازيلي باولو بوناميغو.

ويعول العين الذي يقوده المدرب الروماني كوزمين اولاريو، على عودة لاعبيه علي الوهيبي بعد شفائه وقائد الفريق هلال سعيد والروماني ميريل رادوي، فيما يغيب محمد سالم الموقوف بعد طرده في الجولة السابقة.

وقال سعيد الذي لعب في صفوف الجزيرة في موسم 2010، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للعين إن المباراة "لن تعترف بلغة التوقعات".

وأضاف "إنها مباراة قمة والكلمة الأولى والأخيرة فيها ستكون للفريق الأكثر عطاء وتركيزا، اعتبر نفسي محظوظا لأنني نشأت في بيتي الأول العين ثم عدت إليه بعد تجربة رائعة مع ناد كبير".

وتابع "الواقع يؤكد أن المواجهة تحظى باهتمام ومتابعة الجميع ونحن مطالبون بالتركيز ومضاعفة الجهود خلال التسعين دقيقة حتى نحقق هدفنا من اللقاء".

ويبرز في صفوف العين المهاجم الغاني اسامواه جيان - الذي يتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع البرازيلي جرافيتي مهاجم الأهلي - والى جانبه الفرنسي جريس كيمبو ايكوكو والاسترالي اليكس بروسكي فضلا عن فارس جمعة ومهند العنزي وإسماعيل احمد وعمر عبد الرحمن.

ويعتمد الجزيرة على نجمه الأول البرازيلي ريكاردو اوليفيرا المهاجم السابق لميلان ومواطنه فرناندينيو والكوري الجنوبي شين هيونج مين بالإضافة لسبيت خاطر وعلي مبخوت وإبراهيم دياكيه.

ودعا خاطر في تصريحات صحفية لاعبي فريقه لتقديم كل ما لديهم في المباريات المقبلة قبل فوات الأوان واعتبر أن اللاعبين مسؤولون عن الأزمة التي يعيشها الفريق.

ويستضيف دبي صاحب المركز السادس برصيد سبع نقاط نظيره النصر المتصدر بقيادة المدرب الايطالي والتر زينغا الأحد.

وقال زينغا إن المباراة لا تشكل ضغطا على فريقه المتصدر بل "هي مباراة عادية مثل كل المباريات".

واعتبر الفرنسي رينيه مارسيجليا مدرب دبي أن فريقه سيقدم كل ما لديه في هذه المباراة للخروج فائزا كما فعل في المباراة الماضية التي فاز فيها على الوحدة 2-1.

ويلتقي الاثنين اتحاد كلباء متذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط، مع الأهلي الخامس بسبع نقاط والمنتشي بفوزه على الشباب 5-1 في الجولة الماضية، فيما يستضيف بني ياس الثالث بتسع نقاط منافسه دبا الفجيرة صاحب المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتختتم الجولة بلقاء الشباب صاحب المركز الحادي عشر برصيد ثلاث نقاط مع عجمان صاحب المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة.