دوري ابطال اوروبا: غوتسه يسابق الزمن للاطاحة ببايرن في النهائي

'اريد مساعدة الفريق كي نرفع الكأس'

برلين - كشف لاعب وسط بوروسيا دورتموند الالماني المصاب ماريو غوتسه عن حلمه بالمشاركة مع فريقه والتغلب على بايرن ميونيخ الذي سيحمل الوانه ابتداء من الموسم المقبل، في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم السبت.

ويخوض غوتسه (20 عاما) سباقا مع الوقت للمشاركة في المباراة، بعد اصابته بتمزق عضلي في فخذه الايسر خلال خسارة دورتموند صفر-2 في اياب نصف النهائي امام ريال مدريد الاسباني.

وقال غوتسه الذي صعق جماهير فريقه باعلانه الشهر الماضي انتقاله الى بايرن: "الفوز في اخر مباراة لي مع دورتموند سيكون هائلا لي. اريد الذهاب الى لندن وساقدم كل ما املك لبوروسيا".

واضاف: "اريد مساعدة الفريق كي نرفع الكأس في النهاية".

وكان مدرب الفريق يورغن كلوب اشار الى انه يتوقع عودة غوتسه الى التمارين مطلع الاسبوع المقبل وسيتخذ قرار حول مشاركته في وقت لاحق.

واكد مدرب بايرن ميونيخ الالماني يوب هاينكيس ان شيئا لن يؤثر على تركيز لاعبيه الذين يستعدون لمواجهة الغريم المحلي بوروسيا دورتموند في 25 الشهر الحالي على ملعب "ويمبلي" في لندن في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واشار هاينكيس الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم للاسباني جوسيب غوارديولا بقرار اتخذ قبل قيادته النادي البافاري الى لقب الدوري ونهائي الكأس المحلية ودوري ابطال اوروبا، الى ان لاعبيه يتمتعون بالصلابة الذهنية والنفسية، مضيفا "لن يتمكن اي شيء من التأثير على تركيزنا. امامنا هدف واضح المعالم: الفوز بالكأس صاحبة الاذنين الكبيرين (يطلق على كأس دوري الابطال هينكيلبوت في المانية اي الكوب الكبير ذو المقابض) واحد لن يثنينا عن هذا الهدف".

وواصل هاينكيس الذي سبق ان رفع الكأس القارية عام 1998 مع ريال مدريد الاسباني، "تركيز الفريق منصب تماما على الفوز، انا لم ار شيئا مماثلا طيلة مسيرتي. ان نلعب موسما من هذا النوع بعد الذي حصل العام الماضي...هذا الامر يتطلب اناسا استثنائيين وحدهم باستطاعتهم تحقيق هذا الامر وهم لاعبو فريقي".

واكتفى بايرن الموسم الماضي باحتلال المركز الثاني في الدوري المحلي امام بوروسيا دورتموند ثم خسر نهائي الكأس امام الاخير بالذات ووصل الى نهائي دوري ابطال اوروبا حيث خسر امام تشلسي الانكليزي بركلات الترجيح (1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي).