دوري ابطال افريقيا: الترجي التونسي يواجه بطل انغولا

الدراجي يعزز صفوف الفريق

نيقوسيا - ستكون الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري ابطال افرقيا لكرة القدم متداخلة إذ تمت برمجة المباريات الأربع في أيام مختلفة ولعدّة أسباب.

ويحل الترجي التونسي حامل اللقب عامي 1994 و2011 على ريكرياتيفو دو ليبولو الأنغولي الأحد.

وأضاف الفريق الأحمر والأصفر اللاعبين سيف الدين عكرمي وايهاب مباركي ومحمد علي مهذبي وأسامه الدراجي إلى تشكيلته التي ستواجه أبطال أنغولا.

وعاد صانع الألعاب أسامه الدراجي إلى فريقه الترجي بعدما أمضى موسما مع سيون السويسري. ويعيش اللاعب البالغ 26 سنة والمتوج بلقب أفضل لاعب أفريقي محلي عام 2011 فترة جيدة بعدما سجل لبلاده في آخر 3 مباريات ضمن تصفيات كأس العالم البرازيل 2014.

واكد ماهر الكنزاري مدرب الترجي على ضرورة تحقيق الفوز معتبرا انه يملك تشكيلة متوازنة ما بين عنصري الخبرة والشباب.

اما ريكرياتيفو فقد استبدل بعد فترة سيئة في الدوري مدربه البرتغالي هنريكي كاليستو بالمحلي ميلر غوميش الذي تابع فريقه الجديد يتغلب على كالا 2-1 منتصف الأسبوع في الدوري.

ويبقى الغموض مخيما على مباراة كوتون سبورت الكاميروني وسيوي سبورت الإيفواري التي كانت مقررة نهاية الأسبوع في الكاميرون حيث أبلغ الإتحاد الأفريقي الفريقين إمكانية إقامة المباراة بعد أسبوع في وقت يُحدد لاحقا بسبب إيقاف الكاميرون من كل الأنشطة الكروية.

ويلتقي الأهلي المصري حامل اللقب مع مواطنه الزمالك في الجونة الاربعاء المقبل ضمن المجموعة الاولى، بعدما تم تأجيلها بسبب الاحداث في مصر.

وأحرز الأهلي اللقب سبع مرات، بينها النسخة الاخيرة، فيما توج الزمالك خمس مرات. ووضعت القرعة الفريقين سويا في المجموعة الأولى، حيث يستضيف الفرسان البيض الفريق الأحمر ذهابا. وسيتولى المدرب محمد يوسف الإشراف على الشياطين الحمر لأول مرة بعد حلوله بدلا من حسام البدري الذي تحول إلى التدريب في ليبيا.

ويستقبل أورلاندو بايرتس في المجموعة الأولى أيضا على ملعبه في سويتو، ليوباردز الكونغولي اليوم السبت. ويستهل حامل لقب 1995 المباراة مرشحا للفوز، لكن سيكون حذرا من ليوباردز الذي أحرز العام الماضي لقب كأس الإتحاد الأفريقي. ويغيب عن القراصنة الذين تغلبوا على ماتلاما من ليسوتو 5-1 في مباراة تحضيرية، المدافعان سيابونغا سانغويني المصاب وليكي ليكغواثي الموقوف.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نصف النهائي والفريق المتوّج يتأهل لخوض كأس العالم للأندية نهاية السنة في المغرب.