دوري ابطال اسيا: الامارات يحقق فوزاَ تاريخياَ على الريان

الفوز الوحيد للامارات في البطولة

دبي - حقق الامارات الاماراتي فوزا تاريخيا على ضيفه الريان القطري 2-صفر الاربعاء في استاد الامارات في رأس الخيمة ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل المغربي نبيل الداوودي (4) وهادف سيف (23) هدفي المباراة.

ويلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها الشباب السعودي مع ذوب اهان الايراني.

رفع الامارات رصيده الى 3 نقاط واحتل المركز الاول مؤقتا، في حين توقف رصيد الريان عند نقطة واحدة.

وكان الامارات خسر في الجولة الاولى امام مضيفه ذوب اهان 1-2، في حين تعادل الريان مع الشباب 1-1 في الدوحة.

الفوز هو الاول للامارات الذي يشارك للمرة الاولى في تاريخه في بطولة خارجية بعدما حقق العام الماضي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه بلقب مسابقة الكأس بتخطيه الشباب 3-1 في المباراة النهائية، ما اهله للعب في دوري ابطال اسيا رغم وجوده في دوري الدرجة الاولى (تشارك فرق النخبة في دوري المحترفين).

كما انه الفوز الوحيد للامارات في البطولة في نسخة العام الحالي، بعدما عجزت فرق الجزيرة والوحدة والعين عن تحقيق ذلك بعد مرور جولتين.

كان الامارات الطرف الافضل وابدى رغبته في تحقيق الفوز مبكرا عندما افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد كرة متقنة من الجزائري كريم كركار خلف مدافعي الريان لتصل الى الداوودي الذي انفرد وسدد ارضية في مرمى الحارس القطري سعود الهاجري.

وعزز الامارات تقدمه اثر ركنية رفعها كركار وصلت منها الكرة الى الاردني عامر ذيب الذي مررها برأسه الى المدافع المتقدم هادف سيف اكملها براسه ايضا في مرمى الريان ( 23).

شكل الريان خطورته الاولى على مرمى اصحاب الارض اثر كرة من ركلة حرة سددها البرازيلي رودريغو تاباتا طار لها حارس الامارات احمد ابراهيم وابعدها ببراعة الى ركنية (35).

وعاد الامارات للضغط مرة اخرى لتسجيل الهدف الثالث الذي كاد يحققه في مناسبتين لولا براعة الحارس الهاجري الذي تصدى لكرة كركار الخادعة من ركلة حرة (37)، وتسديدة ذيب القوية (54).

وكان الريان قريبا من تقليص الفارق لكن كرة فابيو سيزار من ركلة حرة اصابت عارضة مرمى الامارات (63).

اكمل حارس الريان الهاجري تألقه وصد كرتين خطيرتين، الاولى بعد مجهود فردي للجزائري حاج بوقش انهاه بتسديدة قوية ابعدها ببراعة (89)، والثانية بعد تسديدة للبديل فيصل الشحي وجدت الهاجري الذي ابعدها الى ركنية (90).‏