دوري ابطال اسيا: الاتحاد امام تحدي كبير

الاتحاد يواصل مسيرته الناجحة

سيول - تأهل الاتحاد السعودي الى نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم رغم خسارته امام كلوب سيول الكوري الجنوبي صفر-1 في سيول الثلاثاء في اياب ربع النهائي.

وسجل الكولومبي ماوريسيو مولينا هدف المباراة في الدقيقة 84.

وكان الاتحاد فاز ذهابا في جدة 3-1.

ويلتقي الاتحاد بطل 2004 و2005 في نصف النهائي شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 المتأهل على حساب سيريزو اوساكا الياباني.

وحقق شونبوك فوزاَ كاسحاَ على ضيفه سيريزو ايابا الثلاثاء ايضا في جيونجو بستة اهداف لاوينيوا اوليفيرا (32) ولي دونغ غوك (49 و55 و64 و90) وشونغ وان (76)، مقابل هداف لكوماتسو (71).

وكان سيريزو اوساكا فاز ذهابا على ارضه 4-3 قبل اسبوعين.

تقام مباراة ذهاب نصف النهائي في جدة في التاسع عشر من تشرين الاول/اكتوبر المقبل، والاياب على ارض شونبوك في 26 منه.

ويلعب الاربعاء في اياب ربع النهائي ايضا، السد القطري مع سيباهان اصفهان الايراني في الدوحة (مباراة الذهاب 3-صفر للفريق القطري بقرار من الاتحاد الاسيوي لاشراك سيباهان لاعبا موقوفا)، وذوب آهان الايراني مع سوون بلوينغز الكوري الجنوبي (1-1).

سيطر التعادل السلبي على نتيجة لقاء شونبوك والاتحاد حتى الدقيقة 84 عندما خطف الكولمبي مولينا هدف الفوز لصالح لسيول لكنه لم يكن كافيا للتأهل.

ضغط سيول منذ البداية وحاول التسجيل في وقت مبكر لكن الاتحاد اعتمد على الهجمات المرتدة التي امتازت بالخطورة.

أولى الفرص الخطرة كانت لصالح الاتحاد عبر كرة من سلطان النمري أبعدها الحارس كيم يونغ داي بصعوبة إلى ركلة ركنية (12).

استمرت محاولات أصحاب الأرض وسط تألق دفاع الاتحاد ومن خلفه الحارس مبروك زايد، في حين كاد نايف هزازي يخطف هدف التقدم للضيوف عبر تسديدة مباغتة أبعدها الحارس.

استمر الوضع على المنوال ذاته في الشوط الثاني، فسدد مولينا كرة من ركلة حرة فوق العارضة (50)، ثم تدخل حمد المنتشري ليبعد كرة تشوي تاي ووك العرضية أمام المرمى (61).

ارتفعت وتيرة محاولات أصحاب الأرض في الدقائق الاخيرة، فأبعد مبروك زايد كرة من ركلة حرة إلى ركنية، واثمر الضغط هدفا حين وصلت الكرة إلى مولينا خارج المنطقة فارسلها صاروخية على يمين مبروك زايد (85).

اشتعلت المنافسة في الدقائق المتبقية ولكن خبرة لاعبي الاتحاد ادت الى احتواء الهجمات الكورية وإنهاء المبارة بالنتيجة التي منحتهم بطاقة التأهل إلى قبل النهائي.‏