دورتموند يتعثر مجددا على ارضه

نقطة واحدة لدورتموند

برلين - واصل المهاجم الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ تألقه هذا الموسم لكنه لم يتمكن من تجنيب فريقه بوروسيا دورتموند التعثر مجددا والاكتفاء بتعادل قاتل مع ضيفه دارمشتات 2-2 الاحد على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب توماس توخل الى مباراته الاولى مع دارمشتات منذ الثالث من نيسان/ابريل 1982 حين تغلب عليه 3-1 خارج قواعده بعد ان فاز عليه ذهابا ايضا 4-صفر، وهو يسعى الى تعويض تعثر المرحلة الماضية حين فشل في تحقيق فوزه السادس على التوالي بتعادله مع مضيفه هوفنهايم 1-1 في مباراة تخلف خلالها قبل ان ينقذه اوباميانغ من الهزيمة الاولى.

لكن صاحب الارض عانى الامرين امام دارمشتات وانهى الشوط الاولى متخلفا بهدف سجله مارسيل هيلر اثر هجمة مرتدة سريعة منسقة وصلته على اثرها الكرة من جيروم غوندورف فسددها "طائرة" رائعة في الشباك (17).

وحاول دورتموند جاهدا العودة الى اللقاء لكنه لم يوفق في الوقت المتبقي من الشوط الاول ثم جاء الفرج في الشوط الثاني عبر اوباميانغ الذي وجد طريقه الى الشباك للمباراة السابعة على التوالي بعدما وصلته الكرة من ماتياس غينتر (63).

ثم ضرب اوباميانغ مجددا وسجله هدفه التاسع لهذا الموسم في الدقيقة 71 عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة بتمريرة من البديل البلجيكي عدنان يانوزاي فاطلقها على يمين الحارس، مسجلا هدفه الرابع والعشرين في الدوري من اصل 23 مباراة خاضها عام 2015.

يذكر ان اوباميانغ دخل تاريخ الدوري الالماني في المرحلة الماضية اذ اصبح اول لاعب يسجل في المباريات الست الاولى من الموسم، وهو عزز اليوم هذا الرقم بتسجيله للمباراة السابعة على التوالي في مستهل الدوري.

لكن تألق اوباميانغ لم يحل دون وصول دارمشتات الى شباك فريقه في الوقت القاتل من المباراة وذلك اثر ركلة حرة من منتصف الملعب احدثت معمعمة في المنطقة قبل ان تسقط الكرة امام ايتاك سولو الذي اطلقها "طائرة" على يمين الحارس السويسري رومان بوركي (90)، مؤكدا بان فريقه الذي يعود الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ 33 عاما، مفاجأة الموسم حتى الان اذ سبق له ان اجبر شالكه على التعادل معه في معقله (1-1) ثم اسقط باير ليفركوزن في معقل الاخير ايضا (1-صفر) ولم يخسر سوى امام بايرن (صفر-3).

ومن المؤكد ان دورتموند كان يمني نفسه بالخروج فائزا من هذه المباراة من اجل ان يتحضر بافضل طريقة للسفر الى "اليانز ارينا" حيث سيتواجه الاحد المقبل مع غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الذي حقق السبت فوزه السابع على التوالي بتغلبه على مضيفه ماينتس (3-صفر).

وسترتدي مواجهة ميونيخ اهمية مضاعفة لانها قد تشكل منعطفا في البطولة رغم ان الموسم ما زال مبكرا، وذلك لان النادي البافاري اصبح يتقدم الان بفارق اربع نقاط عوضا عن نقطتين عن غريمه الاصفر والاسود.

وفي مباراة ثانية، فرط اينتراخت فرانكفورت بفوزه الثالث هذا الموسم واكتفى بالتعادل مع ضيفه هرتا برلين 1-1.

وبدا اينتراخت فرانكفورت في طريقه للعودة الى سكة الانتصارات بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين، وذلك بتقدمه عبر الكسندر ماير من الدقيقة 22 حتى الدقائق الثماني الاخيرة قبل ان تهتز شباكه بهدف التشيكي فلاديمير داريدا (82).

وجنب لاعب فرايبورغ السابق نادي العاصمة هزيمته الثالثة هذا الموسم وفرض التعادل للمرة الثالثة على التوالي بين هرتا واينتراخت فرانكفورت الذي كان متخلفا في ذهاب الموسم الماضي 2-4 حتى الثواني الاخيرة لكن الكسندر ماير بالذات سجل له هدفين قاتلين في الوقت بدل الضائع ادرك بهما التعادل الذي كان سيد الموقف ايضا ايابا لكن دون اهداف.

ورفع هرتا برلين رصيده الى 11 نقطة في المركز السادس، مقابل 9 نقاط لاينتراخت فرانكفورت في المركز العاشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 21 نقطة من 7 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 17 من 7

3- شالكه 16 من 7

4- فولفسبورغ 12 من 7

5- ليفركوزن 12 من 7