دورتموند يبتعد عن دائرة المنافسة على اللقب الالماني

الحظ يعاند دورتموند

نيقوسيا - سقط بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي على ارض مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-2 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب كومرتس بنك ارينا، وجد بوروسيا دورتموند وصيف البطل الذي الحق الاسبوع الماضي اول هزيمة ببايرن ميونيخ في البطولة الحالية، نفسه متخلفا بهدف في مستهل الشوط الثاني سجله البولندي شابلوتش هوشتي بعدما تلقى كرة موزونة من الاميركي الالماني الاصل تيموثي تشاندلر تابعها الاول بيمناه في المرمى (46).

وادرك الهداف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ افضل لاعب في افريقيا العام الماضي والمرشح ايضا للجائزة هذا العام مع السنغالي ساديو مانيه (ليفربول الانكليزي) والمصري محمد صلاح (روما الايطالي) والجزائريين رياض محرز واسلام سليماني (ليستر الانكليزي).

واستغل اوباميانغ كرة عالية من الفرنسي عثمان ديمبيليه تابعها برأسه في الشباك (77)، لكنه لم يسعد مع زملائه كثيرا اذ تمكن اينتراخت بعد دقيقتين من التقدم مجددا بقذيفة اطلقها المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش قوية من خارج المنطقة (79).

وعاند الحظ دورتموند في الوقت بدل الضائع بعد هجمة مرتدة وكرة قوية من القدم اليسرى لديمبيليه اصابت العارضة ولم تدخل المرمى (90+2).

ووقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 21 نقطة وتخلى عن المركز الثالث لصالح اينتراخت فرانكفورت (24 نقطة)، وتراجع الى السادس بعد تعادل كولن سلبا مع ضيفه اوغسبورغ، وهوفنهايم مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 على ملعب بوروسيا بارك.

وانتظر مونشنغلادباخ حتى الدقيقة 25 لافتتاح التسجيل عن طريق السوري الاصل محمد داهود مستفيدا من تمريرة كريستوف كرامر.

وفي الشوط الثاني، عادل هوفنهايم بواسطة البديل الالماني من اصل افغاني نديم اميري بتسديدة قوية من خارج المنطقة (53).

بايرن بشق النفس..

على ملعب اليانز ارينا، حسم بايرن ميونيخ بطل المواسم الاربعة السابقة القمة مع ضيفه باير ليفركوزن لقاء القمة بشق النفس 2-1.

وافتتح العملاق البافاري التسجيل عن طريق الاسباني تياغو الكانتارا بعد كرة مرتدة سددها قائد الفريق فيليب لام ارتدت اليه وتابعها برأسه من زاوية صعبة في قلب المرمى (30).

وعادل ليفركوزن بعد 5 دقائق تماما عندما حول يوليان براندت كرة بينية الى التركي هاكان جالهان اوغلو الذي تابعها بيسراه على يمين الحارس مانويل نوير في اعلى الزاوية.

وفي الشوط الثاني، نجح المدافع ماتس هوملس باعادة التقدم الى اصحاب الارض بضربة رأس وتابع في الشباك كرة نفذها يوشوا كيميش من ركلة ركنية (56).

ورفع بايرن رصيده الى 27 نقطة مقلصا الفارق مع لايبزيغ المتصدر الى 3 نقاط، فيما وقف رصيد باير ليفركوزن عند 16 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب ايمتيك ارينا، انتهى دربي الشمال بين هامبورغ وضيفه فيردر بريمن 2-2.

وبكر صاحب الارض بالتسجيل بعدما رفع لويس هولبتبي كرة عرضية الى داخل المنطقة ارتقى لها النمسوي ميكايل غريغوريتش وتابعها برأسه في مرمى الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني (3).

ولم يهنأ الفريق المحلي طويلا، وادرك الزائر التعادل قبل انقصاء ربع الساعة الاول عندما تلقى فين بارتلز كرة داخل المنطقة من كليمنس فريتس تابعها بيسراه في الشباك (14).

لكن النمسوي غريغوريتش اعاد الامور الى ما كانت عليه بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه بعد ان تابع كرة نيكولاي مولر الى الشباك (28).

وادرك بريمن التعادل مع صافرة نهاية الشوط الاول بعد ان قام سيرج غنابري بمجهود فردي داخل المنطقة توجه بالهدف الثاني للضيوف (45).

وتعادل اينغولشتات مع فولفسبورغ 1-1.

وبعد ان اضاع الفرصة الاولى باهدار لاعبه موريتس هرمان ركلة جزاء (18)، تمكن اينغولشتات من افتتاح التسجيل عبر انطوني يونغ الذي احسن استغلال كرة عرضية من زميله السويسري البوسني الاصل فلوران هادريجيوناي (31).

وفي الشوط الثاني، ادرك دانيال كالجيوري التعادل لفولفسبورغ بتسديدة من داخل المنطقة (78).

ويلتقي غدا شالكه مع دارمشتات، وهرتا برلين مع ماينتس في ختام المرحلة التي افتتحها امس لايبزيغ العائد الى الاضواء بعد غياب طويل والمتصدر بفوز كبير على مضيفه فرايبورغ 4-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- لايبزيغ 30 نقطة من 12 مباراة

2- بايرن ميونيخ 27 من 12

3- اينتراخت 24 من 12

4- كولن 22 من 12

5- هوفنهايم 22 من 12