دورتموند لا يريد بيع هالاند تحت الضغط

النادي الاصفر يؤكد انه يملك الإغراءات اللازمة للاحتفاظ بمهاجمه النروجي رغم الأزمة المالية جراء فيروس كورونا.

برلين - إن خاض مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من عدمه، يملك بوروسيا دورتموند الألماني الإغراءات اللازمة للاحتفاظ بمهاجمه النروجي إرلينغ هالاند لموسم 2021-2022، بحسب ما يؤكد رئيس النادي هانس يواكيم-فاتسكه في مقابلة مع منصة البث التدفقي "دازون" الرياضية نشرت الثلاثاء.

وأكّد الرئيس قبل ساعات من ذهاب ربع نهائي المسابقة الأعرق أمام مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي "بغض النظر عما يحصل هذا الموسم والموسم المقبل، لا نحتاج لطلب قرض، أو بيع لاعبين بشكل طارىء أو طرد الناس"، في اشارة إلى الأزمة المالية التي يعاني منها النادي بسبب فيروس كورونا.

وقال يواكيم-فاتسكه رداً على تصريح مدافع فريقه ماتس هوملس عقب الخسارة أمام أينتراخت فرانكفورت الرابع السبت وابتعاده بفارق 7 نقاط عن آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الابطال في الموسم المقبل قبل 7 مباريات من النهاية "لسنا تحت الضغط، وهي نقطة جيدة للانطلاق في وضعنا الحالي".

وكان هوملس أدلى بتصريح ناري اعتبر فيه أن "عدم التأهل الى دوري الابطال سيكون كارثة رياضية ومالية، ولا نبتعد (عن ذلك)"، ليعود ويؤكد "هذا له نتائج مالية، حيث سيمنعنا من شراء لاعب نحتاجه أو بيع آخر نريد الاحتفاظ به".

وأعلن نادي دورتموند عن خسائر مالية بلغت 26,3 مليون يورو في الاشهر الستة الاولى للموسم الحالي، علما أن رقم أعماله في الفترة ذاتها انخفض من 236,6 مليون يورو إلى 177,4 مليوناً.

ويدرك يواكيم-فاتسكه جيدا أن المناورات التي تقوم بها أندية ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين ومانشستر سيتي هي من أجل جذب المهاجم إبن الـ 20 عاما، لذا قال في محاولة منه لتهدئة الامور "نريد أن نتحدث بهدوء مع إرلينغ، مع والده (آلف-إينغه) ووكيل أعماله (مينو رايولا). نريد أن يبقى معنا باقتناع".

ويمتد عقد المهاجم النروجي مع دورتموند حتى عام 2024، ولا يمكن تفعيل بند رحيله سوى في عام 2022، ولكن من الصعب تخيل أن لاعبا مثله يخيف أوروبا بأهدافه منذ عامين سيقبل البقاء لمدة عام بكامله ضمن صفوف فريق لن يخوض مسابقة دوري الابطال.